إقرأ أيضا

قوات أميركية تقتحم مستشفى الفلوجة وتعتقل قائدا إرهابيا

أسامة مهدي من لندن : اكدت القوات الاميركية في العراق ان طائراتها قتلت 20 ارهابيا بينهم امرأتان صباح يوم الجمعة اثناء استهداف إرهابيين في تنظيم القاعدة في منطقة الثرثار غرب بغداد فيما شارك مظليون عراقيون في اكتشاف مخبأ اسلحة كبير جنوب بغداد احتوى على 100 قذيفة مدفع و 25 قذيفة هاون و 151 صاروخا و 28 صاعقا مختلفا و 10 أقدام من اسلاك التفجير .. في حين تم فرض حظر شامل للتجول في مدينة بعقوبة شمال شرق العاصمة خوفا من هجمات تستهدف مصلي الجمعة ومساجدهم كما حصل في الاسابيع الماضية .

وقالت القوات الاميركية في بيان عسكري الى quot;إيلافquot; انها استهدفت الموقع بناء على تقارير استخباراتية اشارت الى اعضاء لهم صلات مع شبكات تنظيم القاعدة المتعددة في العراق التي تدير عمليات في المنطقة . وقامت القوات البرية بتفتيش الأبنية في الموقع المستهدف عندما بدأوا بتلقي طلقات من اسلحة ثقيلة من احد الأبنية فردت القوات على مصادر النيران وقتلت ارهابيين مسلحين اثنين. واشارت الى انه على الرغم من الجهود لكبح المتبقي من الإرهابيين المسلحين بقيت قوات الائتلاف مهددة من قبل نيران العدو ما دعا القوات الى استدعاء اقرب دعم جوي فقامت قوات الائتلاف الجوية بتسديد ضربة جوية اثمرتعن مقتل 18 ارهابيا مسلحا اخر .
وأثناء البحث في موقع الهدف ، عثرت قوات الائتلاف على مخابئ اسلحة متعددة متضمنة رشاشات كلاشنكوف و قنابل يدوية و ألغاما مضادة للأشخاص و متفجرات ورؤوس تفجيرية و احزمة ناسفة . تم تدمير جميع هذه المواد في الموقع . ووجدت قوات الائتلاف ايضا ان اثنين من الارهابيين المقتولين كانا امرأتين . وقالت لسوء الحظ ان لدى تنظيم القاعدة في العراق افراد من الرجال والنساء الداعمين والمسهلين لعملياتهم الارهابية .
واوضحت القوات ان هذه هي خطوة اخرى تقرب من هزم تنظيم القاعدة في العراق وتساعد في اقامة عراق آمن ومسالم . ستستمر قوات الائتلاف باستهداف ليس فقط القادة الرئيسين في تنظيم القاعدة ولكن ايضا جميع الارهابيين بغض النظر عما يلقبون انفسهم او مناصبهم داخل المجتمع
ومن جهة اخرى قامت القوات العراقية والمظليون من اللواء القتالي الرابع المحمول جوا فرقة المشاة 25 بتأمين مخبأ كبير لمتفجرات غير متفجرة قرب المحاويل جنوب بغداد .
وقال فريق إبطال المتفجرات موقعيا ان المخبأ يحتوي على 100 قذيفة مدفع و 25 قذيفة هاون و 151 صاروخا و 28 صاعقا مختلفا و 10 أقدام من اسلاك التفجير. وقد تم تفجير المخبأ موقعيا.
وفي عملية منفصلة عثر المظليون من الفوج الثاني-كتيبة مدفعية الميدان المظلي 377- اللواء القتالي الرابع المحمول جوا ndash;فرقة المشاة 25 على مخبا للاسلحة اثناء تنفيذ دورية راجلة قرب المحمودية بتاريخ 6 كانون الاول. واحتوى المخبأ على 52 قذيفة عيار57 ملم. فيما قام فريق إبطال المتفجرات بتأمين القذائف لغرض التحليل والتفجير.

وعلى الصعيد الامني نفسه فرضت السلطات الأمنية حظرا شاملا للتجوال في مدينة بعقوبة (65 كم شمال شرق بغداد) بعد ان لقي استاذ جامعي مصرعه على أيدي مجهولين وسط المدينة .
فقد فتح مسلحون نيران أسلحتهم على سيارة الدكتور حسن أحمد الاستاذ في كلية التربية قسم اللغة العربية في جامعة ديالى فلقي مصرعه على الفور. ويأتي الحادث بعد اربعة ايام من قتل مسلحين لاربعة اساتذة من كلية الزراعة في الجامعة نفسها .
وفرضت السلطات الأمنية في المدينة حظر تجوال شامل على المركبات والأشخاص بهدف منع حدوث أي هجمات محتملة تشنها جماعات مسلحة على قوات الأمن والمدنيين في بعقوبة الذين يذهبون لأداء صلاة الجمعة والذين تعرضوا لاعتداءات متكررة مؤخرا وهوجموا في مساجدهم .. وسيرفع الحظر غدا السبت .