نواكشوط: هنأ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الرئيس الموريتاني علي ولد محمد فال على quot;التجربة الديموقراطية الرائدةquot; في موريتانيا. وافادت وكالة الانباء الموريتانية ان الرئيس الموريتاني استقبل الموفد الفلسطيني امين الهندي المستشار الخاص لرئيس السلطة الفلسطينية الذي سلمه رسالة من محمود عباس.

واعلن الهندي انه نقل رسالة تهنئة من الرئيس ابو مازن الى رئيس الدولة على quot;التجربة الديموقراطية الرائدة الجارية في موريتانياquot; التي اعرب عن quot;الأمل في ان تعم العالم العربيquot;. واضاف انه quot;وضع رئيس الدولة في صورة الاحداث الجارية على الساحة الفلسطينية، خاصة في ما يتعلق بموضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطسية والصعوبات التي تمر بهاquot;. واكد ان quot;الرئيس ابو مازن طلب من رئيس الدولة ان يضع ثقله المعنوي والسياسي للضغط من اجل فك الحصار الاقتصادي والسياسي عن الشعب الفلسطينيquot;.

يشار الى ان موريتانيا هي الدولة الثالثة العضو في جامعة الدول العربية مع مصر والاردن، التي تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل على مستوى السفراء. وكان المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا الذي اطاح بنظام الرئيس معاوية ولد الطايع في اب(اغسطس) 2005، التزم بعملية انتقالية ديموقراطية يتوقع ان تنتهي في اذار(مارس) 2007 مع تنظيم انتخابات رئاسية. واعتبر كافة المراقبين الدوليين والاحزاب السياسية المحلية الانتخابات البلدية والنيائبة التي جرت الشهر الماضي ومطلع الجاري حرة وشفافة.