اعتدال سلامه من برلين: من جملة ما اقرته الحكومة الالمانية قبل نهاية العام تخصيص مبلغ 8 مليارات يورو من اجل شراء عتاد ومعدات حديثة لرفع مستوى الجيش الاتحادي. وسوف يذهب جزء كبير من المبلغالى شركة سيمينز الالمانية من اجل تنفيذ مشروع quot;Hercules quot; لتحديث نظام الكمبيوتر لدى القوات العسكرية. فهذا النظام يصل ثمنه الى حوالي ستة مليارات يورو وتنفذه شركة سيمنز بالتعاون مع شركة IBM.

كما ستسمح هذه الميزانية للجيش بامتلاك 272 سيارة نقل مصفحة من طراز Boxer تصل قيمتها الى 890 مليون يورو ، وستحل هذه السيارات مكان عدد من السيارات المصفحة الناقلة Fuchs وتتسع ل 11 جنديا بكامل عدتهم اضافة الى مكان لمعالجة الجرحى. ويشارك في تطوير مصفحة النقل الجديدة كل من شركة Krau-Maffei Wegmann Rheinmetallالالمانيتين والشركة الهولندية Stork ومن المنتظر أن تكون السيارات جاهزة مع مطلع عام 2009.

وبتحقيق مشروع Herculesالذي وضع منذ سنوات يكون الجيش الالماني قد حسن من ادائه فيما يتعلق بشبكة اتصالات الكمبيوتر، وسيكون المشروع جاهزا خلال عشرة اعوام. وسوف تصنع Siemens-IT-Sparte SBS وIBM 140 الف جهاز كمبيوتر عادي واكثر من 700 كمبيوتر ضخم تركب في كل المؤسسات العسكرية الالمانية، يضاف الى ذلك الالاف من خطوط الهاتف الجديدة. ولم يعرف بعد لمن ستوكل شركة سيمنز صنع اجهزة الكمبيوتر والاجهزة الاخرى والسرفر، لكن كل المؤشرات تميل الى اسناد هذه المهمة الى فرع سيمنز Fijitsu Siemens Computers.

وبهذا سيكون الجيش الالماني وبعد سنوات طويلة من المطالبة قد رفع من مستواه على مختلف الاصعدة من اجل اداء متكامل خاصة في المهمات الخارجية ، وسوف تتضمن المبالغ التي خصصت صنع 149 سيارة مصفحة من طراز دينغو2 لتدعيم الوحدات الالمانية في افغانستان كان قد اقرت قبل ايام قليلة. وسبق هذا المشروع الضخم تخصيص بضعة مليارات لتطوير قدرات النقل العسكرية، حيث اقرت الحكومة قبل فترة شراء بضعة طائرات نقل عسكرية ضخمة في المهمات الخارجية.