القاهرة: افادت مصادر قضائية وامنية مصرية ان السلطات المصرية قررت اليوم تمديد اعتقال 140 ناشطا من جماعة الاخوان المسلمين اوقفوا الخميس لاسبوعين. وقال مسؤول في الاجهزة الامنية ان الناشطين لا يزالون يخضعون لاستجواب السلطات.

وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الناشطين متهمون بquot;الارهاب واللجوء الى العنف والانتماء الى منظمة محظورة وحيازة السلاحquot;. ومن بين المعتقلين محمد خيرت الشاطر (55 عاما) النائب الثاني لمرشد الجماعة الذي سجن طوال سبعة اعوام.

واضافت الوكالة ان قوات الامن ضبطت سلاحا ابيضا ونحو مليون جنيه مصري (نحو 175 الف دولار) في منزل الشاطر ومكاتب شركة التوريد والتصدير التابعة له.ودانت جماعة الاخوان المسلمين هذه الاتهامات مؤكدة ان لا اساس لها.

وقال محمد حبيب المسؤول الثاني في الجماعة ان quot;الاتهام باطل والطلبة قاموا بعمل شخصي من غير تعليمات او توجيهات من القيادةquot;.واضاف quot;نرفض الثورة والعنف لان ذلك يؤدي الى الفوضى، نريد تغييرا واصلاحا عن طريق القنوات الدستوريةquot;.

وكان عشرات من الطلاب والاساتذة في جامعة الازهر ينتمون الى الجماعة اعتقلوا بعدما شاركوا في استعراض لفنون قتالية داخل الجامعة.واثار الاستعراض ذو الطابع شبه العسكري شعورا بالصدمة واعتبر تحديا للسلطات.