القاهرة:اعلن مصدر مسؤول في حركة الاخوان المسلمين اليوم ان الحركة طالبت باقالة وزير الثقافة المصري فاروق حسني بسبب وصفه ارتداء الحجاب بانه quot;عودة الى الوراءquot;. وقال حمدي حسن النائب عن الاخوان المسلمين quot;قدمنا الطلب امس الخميس مساءquot;، واضاف quot;ينتظر ان ينظر المجلس فيه خلال الايام القادمة. انه بيان عاجل باقالتهquot;.

واوضح النائب نفسه في بيان موجه الى رئيس مجلس الشعب المصري quot;اقيلوا هذا الفنان الوزير وآتوا بوزير للثقافة يحترم دستورنا وشريعتنا وقيمناquot;.

وكان وزير الثقافة قال في تصريحات نشرتها مساء الخميس صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة ان تعميم ارتداء الحجاب لدى النساء المصريات يمثل quot;تأخرا وعودة للوراءquot;.

واضاف الوزير المصري quot;عاصرنا أمهاتنا وتربينا وتعلمنا على أيديهن، عندما كن يذهبن للجامعات والعمل دون حجاب، فلماذا نعود الآن إلى الوراء؟quot;. وتابع quot;اعتقد ان الامر ليست له علاقة بالتقوى والورع والا فما تفسير مشاهدة مناظر الشباب والبنات على الكورنيش وكلهن محجباتquot;.

واكد ان quot;الجرائم اليوم ترتكب باسم النقاب والحجاب (..) العالم يسير الى الامام ونحن لن نتقدم طالما بقينا نفكر في الخلف، ونذهب لنستمع الى فتاوي شيوخ ب +تلاته (ثلاثة) مليم+quot;.

ورد النائب على تصريحات حسني ان حديثه عن quot;شيوخ ب+ثلاثة مليم+ هو سبة (...) لم تصدر عن جاهل فضلا عن مسؤول في مقام سيادته، ضد الامام الاكبر فضيلة شيخ الازهر وفضيلة المفتي وكبار علماء المسلمين باعتبار ان فتاواهم هي ضرورة ارتداء الحجاب الذي يرفضه سيادته ويعتبره تخلفاquot;.