القاهرة: طالبت جماعة الاخوان المسلمين في مصر، قوة المعارضة الرئيسية في البلاد، اليوم الجامعة العربية بطرد quot;سفراء الكيان الصهيوني من كافة البلاد العربيةquot; بعد تصعيد اسرائيل اعتداءاتها على قطاع غزة. وسلم وفد من قياديي الجماعة نائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي رسالة تطالبها quot;بطرد سفراء الكيان الصهيوني من كافة البلاد العربية بسبب العدوان الصهيوني الاخير على غزة واعتقال وزراء ونوب فلسطينيينquot; وفق خبر ورد في موقع الجماعة على شكبة الانترنت.

يذكر بان مصر والاردن وموريتانيا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل. وطالب التنظيم المحظور رسميا في مصر رغم ان انصاره يمثلون 20% من اعضاء مجلس الشعب، الجامعة العربية quot;بالضغط بكل الوسائل على الكيان الصهيوني للافراج عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيليةquot;. وكان الاف المصريين تظاهروا الجمعة في الازهر تلبية لدعوة الاخوان المسلمين وطالبوا بطرد السفير الاسرائيلي استنكار للتصعيد الاسرائيلي في غزة.

من ناحية اخرى دعا الاخوان المسلمون الجامعة العربية الى quot;توفير الدعم المالي والفني ومختلف انواع الدعم للشعب الفلسطيني المحاصرquot; والى quot;تشكيل لجنة للاطلاع على الاوضاع المترديةquot; في قطاع غزة. وكان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اعلن الثلاثاء عن تحويل 50 مليون دولار الى رئاسة السلطة الفلسطينية.