القاهرة: أمرت نيابة امن الدولة في مصر اليوم باطلاق سراح الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين عصام العريان المتواجد قيد الحبس الاحتياطي من دون محاكمة منذ ستة اشهر، على ما افاد مصدر قضائي. وقررت النيابة اطلاق سراح العريان المعتقل من دون محاكمة منذ 18 ايار(مايو)، بحسب المصدر، لكنها اوضحت ان الناطق باسم الاخوان المسلمين لا يزال قيد الحبس بانتظار انهاء الاجراءات الادارية المتعلقة باطلاق سراحه.

وكان القضاء امر في 14 آب(اغسطس) باطلاق سراح العريان، لكنه عاد في قراره بعد يومين ومدد فترة حبسه 15 يوما. ومذاك الحين وحتى الساعة، يتم تمديد حبسه لمدة 15 يوما. واوقف العريان اثناء مشاركته في تظاهرة تأييد لقاضيين نددا بحدوث تزوير في الانتخابات التشريعية التي جرت في تشرين الثاني(نوفمبر)-كانون الاول(ديسمبر) 2005. واتهم بالمشاركة في تظاهرات وسب رئيس الجمهورية ومقاومة السلطات، بالاضافة الى التعرض لرجال الشرطة وعرقلة السير.

وقد حققت جماعة الاخوان المسلمين نتائج تاريخية في الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني(نوفمبر)-كانون الاول(ديسمبر) 2005 من خلال مرشحين قدموا انفسهم على انهم quot;مستقلونquot;. وحصلت الجماعة على 88 مقعدا من اصل 454 في مجلس الشعب.