بيروت : اتهم وزير الاتصالات اللبناني مروان حمادة اليوم في بيان حزب الله quot;بالتحريضquot; على قتله. وصرح الوزير حمادة الذي اصيب بجروح بالغة في تشرين الاول/اكتوبر 2004 في اعتداء بسيارة مفخخة استهدفته quot;اتهم حزب الله وقيادته بالتحريض على قتلي وبمحاولة ارهابي سياسيا ونفسياquot;. واضاف العضو في الاكثرية البرلمانية quot;سبق لهذا الحزب الذي يمعن اليوم في تخريب لبنان ان وفر تغطية للذين حاولوا اغتيالي في تشرين الاول/اكتوبر 2004 حيث ان السيارة التي استهدفتني فخخت في منطقة سيطرة الحزبquot;.

وكانت قناة المنار التابعة لحزب الله اتهمت مساء الاربعاء حمادة quot;بكشفquot; مكان وجود الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله للسفير الاميركي جيفري فيلتمان خلال الحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز/يوليو وآب/اغسطس. وهددت اسرائيل باغتيال نصر الله بعد تنفيذ حزب الله عملية اسر خلالها جنديين اسرائيليين وادت الى هجوم اسرائيلي على لبنان.

واشار حمادة في بيانه quot;اما ادعاءاتهم المرفوضة والتي تحاول عبثا النيل من وطنيتي وكرامتي فمع احتقاري الكامل لها ساتعامل معها من خلال القضاء الذي لا بد انه سيقضي يوما -- لبنانيا ودوليا -- على ممارسات الدويلة الظلاميةquot;. ويغرق لبنان في ازمة سياسية حادة بين الاكثرية المعارضة لسوريا والمعارضة التي يقودها حزب الله والتي تطالب بشكل رئيسي بحكومة وحدة وطنية وبانتخابات نيابية مبكرة.