الشيخ خليفة بن زايد خلال استقباله الرئيس الأسد في مطار أبو ظبي اليوم
ابو ظبي: بحث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات المتحدة بقصر المشرف بعد ظهر اليوم مع الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية

و في بداية المحادثات رحب الشيخ خليفة بالرئيس السوري الذي وصل الى الامارات اليوم، مؤكدا ان هذه الزيارة ستسهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات .

وأكد الشيخ خليفة و الرئيس السوري حرصهما على تفعيل أواصر التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين .كما أكدا حرص دولة الامارات وسوريا على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك والتشاور والتنسيق في كل ما يهم الامة العربية وشعوب المنطقة .

من جانبه أعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن سعادته بزيارة دولة الامارات ولقائه الشيخ خليفة بن زايد مشيرا الى أن هذه الزيارة تأتي في اطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين بما يسهم في فتح آفاق التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وفي ختام المباحثات أقام الشيخ خليفة مأدبة غداء تكريما للرئيس السوري والوفد المرافق له .

وكان الرئيس السورية وصل الى الامارات ظهر اليوم في زيارة رسمية للدولة في اطار جولة له بعدد من الدول العربية . وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في مقدمة مستقبلي الاسد والوفد المرافق.

كما كان في الاستقبال الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة و الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء .

كما كان في استقبال الرئيس السوري .. الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية و الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الطيران الأميري بأبوظبي و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة و الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس ديوان ولي العهد والشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية و الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية و الشيخ محمد بن بطي آل حامد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة و أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و عبدالله المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني .

ويرافق الرئيس الأسد بعثة شرف برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي .

كما يرافق الرئيس السوري في زيارته وفد رسمي يضم وليد المعلم وزير الخارجية و الدكتور رياض نعسان اغا وزير الثقافة وعددا من كبار المسؤولين .