بهية مارديني من دمشق: وصل احمد قريع المبعوث الشخصي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى دمشق اليوم حاملا رسالة من عباس إلى الرئيس بشار الأسد تتعلق بآخر التطورات على الساحة الفلسطينية وماوصلت اليه مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال قريع في تصريحات للصحافيين إنه سيلتقي قادة الفصائل الفلسطينية الموجودين بدمشق لوضعهم في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية ومشاورات تشكيل الحكومة الوطنية ، رافضا الكشف عن أسماء أعضاء الحكومة الجديدة أو رئيسها ، واصفا مواقف جميع الأطراف الفلسطينية بـالايجابية.

وأشار الىأن حركتي فتح و حماس قطعتا شوطا كبيرا فيما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية ، واضافان الاتفاق ليس حول تشكيل الحكومة فقط بل حتى ما بعد مرحلة التشكيل وخاصة على صعيد تفعيل عمل مؤسسات الحكومة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وكان السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري قال ان احمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ومبعوث الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجه الى دمشق اليوم لاطلاع الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل على آخر الجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتاتي هذه الزيارة بعد يوم واحد على محادثات بين عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية والرجل الذي يعتبر المرشح الاقوى لمنصب رئاسة الوزراء محمد شبير، والتي انتهت دون التوصل الى اتفاق، وفقا لما نشرته ايلاف في تقارير سابقة.