جاكرتا: اعتبر وزير الخارجية الاندونيسي حسن ويرايودا اليوم الاحد ان احالة الملف النووي الايراني على مجلس الامن الدولي quot;ستأتي بنتائج عكسيةquot;.
وقال ويرايودا متحدثا للصحافيين ان قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية باحالة الملف النووي الايراني على مجلس الامن الدولي لاطلاعه عليه quot;قد يأتي بنتائج عكسية في اطار جهود السلامquot;، مضيفا انه كان من المتوقع صدور رد فعل سلبي عن طهران. وحذر من ان quot;ايران يمكن ان ترفض التعاون وتقرر من طرف واحد البدء بتخصيب اليورانيومquot; معتبرا ان احالة ملفها quot;قد يأتي بنتيجة عكسيةquot;. وذكر ايضا ان طهران يمكن ان تطرد مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واشار ويرايودا الى ان ايران سبق ان اثبتت في الماضي قدرتها على الصمود في موقف يتحدى العالم، مذكرا على سبيل المثال بعملية خطف الرهائن الاميركيين في السبعينات.وقررت الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت احالة ملف ايران على مجلس الامن في حال لم ترضخ طهران لشروطها في مهلة اقصاها شهر. وتطلب الوكالة خصوصا وقف انشطة تخصيب اليورانيوم التي اعلنت ايران استئنافها في 10 كانون الثاني(يناير). وردت طهران على الفور باعلان انهاء عمليات التفتيش المشددة التي تقوم بها الوكالة الذرية على برنامجها النووي ابتداء من اليوم الاحد.