سمية درويش من غزة : تواصل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ أيام مشاوراتها المكثفة مع مختلف التيارات السياسية الفلسطينية بهدف تشكيل حكومتها المقبلة ، رغم التصعيد العسكري الخطير الذي تمر به الأراضي الفلسطينية ، حيث قتل جيش الاحتلال اليوم (الخميس) ، ستة فلسطينيين في مخيم بلاطه بمدينة نابلس في الضفة الغربية ثلاثة منهم نتيجة قصف مروحي.
وعلى صعيد المباحثات التي أجرتها حماس اليوم مع قائمة الطريق الثالث بزعامة النائب سلام فياض الوزير الأسبق ، لم تعط الأخيرة إشارة واضحة حول مشاركتها بالحكومة المقبلة.
وقال فياض للصحافيين عقب انتهاء اجتماعه مع رئيس كتلة حماس بالبرلمان د. محمود الزهار ، بان لقاءه مع قادة حماس لم يقتصر على نقاش موضوع الحكومة بناء على المفاهيم الضيقة ، بمعنى المناصب المتاحة والتشكيلة والجهات المختلفة وإنما ركز أيضا على مناقشة آليات التوصل تعزز صمود الشعب الفلسطيني.
وتابع قائلا ،quot; أن التوصل إلى صيغة تعطي الحكومة الفلسطينية فرص النجاح ، مبينا المعطيات السياسية على ارض الواقع ، والتي يجب الأخذ بها ابتداء من الانتخابات التشريعية وطبيعة النظام السياسي في فلسطين بكافة مكوناته ودور الرئيس في هذا النظام .
بدوره قال صلاح البردويل الناطق باسم حركة حماس في البرلمان ، quot;الإخوة في قائمة الطريق الثالث لم يبدوا حتى اللحظة رأيا واضحا حول المشاركة لكن هذا ترك لمزيد من التشاورات والتفاهمات في المستقبلquot;.
وأكد البردويل أن لدى حركته شعور بوجود نية مبيتة لدى الجميع من أجل توحيد الجهود وإقامة حكومة ائتلافية من اجل مواجهة التحديات القادمة على كافة المستويات.