لندن :
طالبت اليوم عائلات الجنود البريطانيين الذين قتلوا في العراق الاجتماع برئيس الوزراء البريطاني توني بلير لبحث مخاوفهم حول النزاع في العراق. وستسلم رسالة الى مكتب بلير في داوننغ ستريت اليوم جاء فيها ان الكثير من الخسائر البشرية العسكرية والمدنية وقعت في العراق حيث لا نهاية منظورة للحرب، و ان الاهالي يشعرون بقوة ان الوقت قد حان لاعادة الجنود الى وطنهم . واضافت العائلات بالرسالةquot;ونحن نرغب بالطبع في الحصول على فرصة لنبلغك ذلك شخصيا. وكما تعلم، فقد طلبنا الاجتماع معك ولكن دون فائدة. وهذا ما نعتبره اهمالا خطيرا لواجباتك

وقال اقارب الجنود القتلى ان بلير رفض عدة مرات التحدث معهم حول اسباب ارسال القوت البريطانية للمشاركة في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على العراق في اذار/مارس 2003 وانسحاب القوات من ذلك البلد.

وصرح اندرو بيرغين من منظمة quot;عائلات الجنود ضد الحربquot; ان quot;بريطانيا في وضع خطير في العراق. ونعتقد ان على بلير ان يعالج المخاوف التي يشعر بها اقارب الجنودquot;. واضاف quot;انهم يريدون تفسيرا لسبب ارسال الازواج والابناء الى الحرب، ما هي اسس ذلك، هذا ما نسعى الى الحصول على اجابة عليهquot;. وقال انه توجد كذلك quot;مخاوف حول المشاكل المستمرة في العراق وحقيقة ان مزيدا من الجنود سيموتونquot;.

ويأتي طلب العائلات بعد يوم من مقتل جنديين بريطانيين وجرح اخر في هجوم جنوب العراق حيث يتمركز نحو 8000 جندي بريطاني. وبمقتل الجنديين يرتفع الى 103 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا منذ غزو العراق.