نبيل شـرف الدين من القاهرة: التقى اليوم المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الجنرال جون أبي زيد قائد القيادة المركزية الأميركية الذي يزور مصر على رأس وفد عسكري رفيع، وقال مصدر رسمي في القاهرة إن اللقاء تناول مناقشة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة على الصعيد العسكري، والتعاون في مجالات التدريب المشترك وتبادل الخبرات.

ومن المقرر يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك في وقت لاحق الجنرال أبي زيد، وأشارت مصادر مطلعة إلى أن المحادثات بين مبارك وأبي زيد ستتطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين المصري والأميركي، تأتي في صدارتها ثلاثة ملفات رئيسية هي تطورات الوضع في القضية الفلسطينية، والمسألة العراقية، وأزمة إقليم دارفور.

وحسب ذات المصادر فمن المقرر أن تشمل المباحثات قضية مكافحة الإرهاب والعلاقات بين مصر والولايات المتحدة، لاسيما في المجالات العسكرية، إضافة إلى الترتيبات الأمنية على الحدود بين مصر وإسرائيل . وزار وزير الدفاع المصري الولايات المتحدة قبل أسابيع على رأس وفد عسكري أجرى خلالها محادثات مع عدد من كبار المسؤولين الأميركيين، في مقدمتهم نائب الرئيس ديك تشيني، ومستشار مجلس الأمن القومي ستيفن هادلي، كما التقى نظيره الأميركي دونالد رامسفيلد، ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس .