واشنطن: وجهت الولايات المتحدة تحذيرًا الى الحكومة السودانية لإبلاغها بأن أي دعم للمتمردين التشاديين سيكون quot;غير مقبولquot;. واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان واشنطن quot;لم تتوصل الى خلاصات نهائيةquot; حول دور السودان في الهجوم الفاشل الذي شنه الاسبوع الماضي متمردو الجبهة الموحدة للتغيير التشادية ضد نجامينا، لكنه اوضح ان الولايات المتحدة لا تستبعد هذه الامكانية.

وقال quot;ابلغنا صراحة الحكومة السودانية بأن هذا النوع من التصرف سيكون غير مقبول في المستقبلquot;. واضاف انه بالاضافة الى الولايات المتحدة، اتصل الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي ايضا بالحكومات الافريقية لتذكيرها بمبادئ عدم التدخل في شؤون الاخرين.

وقد رد السودان الاتهامات بدعم الجبهة الموحدة للتغيير التي كررتها اليوم تشاد مؤكدة ان الخرطوم تقوم بإعادة تسليح متمردي الجبهة الموحدة للتغيير.

وكشف مسؤول في الخارجية الاميركية طلب عدم الكشف عن هويته لصحافيين ان الحكومة السودانية شاركت على الارجح في الهجوم الذي شن الاسبوع الماضي ضد الرئيس التشادي ادريس ديبي. وتأخذ الخرطوم على ادريس ديبي دعمه متمردي دارفور غرب السودان الذي يشهد منذ ثلاثة اعوام حربا اهلية دامية.