برلين: اعتبر الرئيس الأميركي جورج بوش في مقابلة تنشر الأحد أن ألمانيا تقوم بquot;دور حاسمquot; في الحرب على الارهاب، مشيدا بالمساهمة الكبيرة للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في الملف النووي الايراني.وقال بوش في مقابلة خاصة مع صحيفة quot;بيلد ام سونتاغquot; ان المانيا quot;تقوم بدور حاسم في الحرب على الارهابquot; مشددا على الدور quot;المركزيquot; لالمانيا في اوروبا.

واضاف الرئيس الاميركي في هذه المقابلة التي نشرت مقاطع منها quot;نقيم مع المانيا علاقات وثيقة وهناك مبادلات مكثفة بين اجهزة استخبارات وشرطة البلدينquot;. وفي كلامه عن الملف النووي الايراني قال بوش ان المستشارة ميركل quot;كانت قوية جدا حتى الانquot; مضيفا quot;من المهم جدا ان يدرك الايرانيون ان المانيا تتعاون مع دول اخرى لتوجيه رسالة واضحة الى طهرانquot;.

وكانت ميركل زارت العاصمة الاميركية في الرابع من الشهر الجاري واكدت ان هناك quot;اتفاقا كاملاquot; بين البلدين لمنع ايران من التزود بالسلاح النووي. كما دعت ميركل الى تجنب القيام بخطوات متسرعة داعية الى التحرك quot;خطوة خطوةquot; لحل ازمة الملف النووي الايراني. ولا تزال المشاورات جارية في مجلس الامن لاصدار قرار يحث ايران على العودة عن قرارها بتخصيب اليورانيوم.