علي المعني من عمان: عُلم من مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية الأردنية أن النية تتجه لتعيين زياد المجالي سفيرا لدى لبنان، ويقوم المجالي حاليا بمهمة إدارة شؤون حقوق الإنسان التابعة لوزارة الخارجية، وكان قبل عامين سفيرا لدى جنوب إفريقيا.

وإن صحت المعلومات، فإن السفير المجالي سيخلف في هذا المنصب وزير الأشغال الحالي المهندس حسني أبو غيدا الذي جيء به لهذا المنصب في حكومة الدكتور معروف البخيت.

يشار إلى أن السفير زياد المجالي، كان أول ممثل أردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حين تأسست العام 1995 ، وهو عمل لدى السفارات الأردنية في واشنطن وبلغراد، كما أنه خريج الجامعة الأردنية العام 1974 في العلوم السياسية، وكان عمل في مجال الإعلام لدى التلفزيون الأردني. وهو متزوج وله من الأبناء اثنين وابنتين تواصلان دراساتهما في جامعات إيرلندا.

وكان السفير المجالي مرشح لتولي منصب السفير لدى جمهورية إيرلندا، ولكن يبدو أن ظروفاً أردنية دبلوماسية خاصة حالت دون ذلك، حيث السفير الأردني في بريطانيا يقوم بتلك المهمات. وعين العاهل الأردني قبل شهرين الوزيرة السابقة علياء بوران التي كانت سفيرة سابقة لدى بلجيكا، وهي ثاني سيدة أردنية تقوم بمهمات السفير حيث هنالك دينا قعوار السفير لدى فرنسا.