المنامة:
انتخبت الجمعية العامة للامم المتحدة مساء اليوم بالاجماع الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة لرئاستها خلال دورتها الحادية والستين. وستكون هيا راشد ال خليفة التي ستخلف السويدي يان الياسون، المرأة الثالثة التي ترأس الجمعية العمومية بعد الهندية فيجايا لاكسمي بانديت في 1953 والليبيرية انجي اي. بروكز في 1969.

وقد حصلت الشيخة هيا على تزكية المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتزكية المجموعة الاسيوية في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بالاضافة الى حصولها على تزكية مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري كما حصل الترشيح البحريني لرئاسة الجمعية العامة على دعم وتزكية منظمة المؤتمر الاسلاميي في الدورة 32 لمؤتمر وزراء الخارجية الذي عقد في العاصمة اليمنية صنعاء في حزيران (يونيو) 2005م .

وبهذه المناسبة اعرب الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة وزير خارجية مملكة البحرين عن تقديره للدور الاساسي الكبير الذي قام به الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ما اسهم في نجاح مملكة البحرين في الحصول على هذا المنصب الدولي الرفيع .

كما قدم وزير الخارجية شكر مملكة البحرين وتقديرها لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجامعة الدول العربية وللمجموعة الاسيوية ولمنظمة المؤتمر الاسلامي وللدول الاعضاء في الامم المتحدة على دعمها وتأييدها لترشيح مملكة البحرين لرئاسة الجمعية العامة التي تعد الجهاز الاكبر بين اجهزة الامم المتحدة الرئيسة .

واضاف الوزير الذي حرص على حضور اجتماع الجمعية العامة ان مملكة البحرين ستعمل بالتعاون مع جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة من اجل انجاح اعمال الدورة الحادية والستين للجمعية العامة.وكانت مملكة البحرين قد انتخبت لعضوية مجلس حقوق الانسان في شهر أيار (مايو) الماضي.