وثائق في أوكار للزرقاوي تمهد لنهاية القاعدة
الربيعي: القوات الاجنبية تنسحب نهاية 2008

الربيعي يعرض على الصحافيين وثيقة عثر عليها في منزل الزرقاوي
أسامة مهدي من لندن : اعلن مستشار الامن الوطني العراقي موفق الربيعي ان القوات الاجنبية ستنسحب بكاملها من العراق نهاية عام 2008 وقال ان السلطات العراقية عثرت على وثائق في مخبأ زعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي واوكار اخرى وصفها بالكنز الثمين من المعلومات ستسهل القضاء على هذا التنظيم الذي بدأت نهايته عدها العكسي وتنشر quot;ايلافquot; نص واحدة من اهم هذه الوثائق.

وقال الربيعي في مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ان الحكومة العراقية اتفقت مع القوات المتعددة الجنسيات على مراحل الانسحاب الاجنبي من العراق هو اشبه بجدول زمني لهذا الانسحاب. واضاف ان قسما من هذه القوات ستنسحب خلال العام الحالي والاعظم منها نهاية العام المقبل فيما ستغادر جميها نهاية العام 2008.

وحول امكانية الحوار مع المسلحين اشار الى ان السلطات العراقية تفرق بين قتلة العراقيين وقواتهم المسلحة وبين الذين يرفضون ويقاومون الوجود الاجنبي في العراق مشددا على ان جميع المسؤولين العراقيين يسعون لجلاء القوات المتعددة الجنسيات بالتوافق مع تصاعد تدريب وتسليح القوات العراقية.

إقرأ أيضا

قوة أميركية - عراقية تعتقل رئيس مجلس محافظة كربلاء

طالباني ونائبه ينتقدان خطة أمن بغداد

لزرقاوي أرادإشعال حرب بينأميركا وإيران

مخاوف من إنهيار البرلمان العراقي

المشهداني: زيارة بوش رغبة اميركية لتجاوز الاخطاء

طالباني وبوش بحثا مشاركة المسلحين في العملية السياسية
بوش طلب من العراقيين وقف التدخل الايراني

بوش والمالكي : استمرار التعاون لهزيمة الارهاب

الاعدام لاربعة تورطوا في اعمال عنف في الاهواز

مباحثات اميركية عراقية لجدولة الانسحاب

بوش فجأة في بغداد مستثمرا تصفية الزرقاوي

بوش يصل الى العراق لمباحثات حول الأوضاع الأمنية

خامنئي للتعاون مع السعودية بشأن العراق

عراقي يوجه عبر ايلاف نداء لاطلاق ولديه المختطفين

شيخ الازهر يدعو العراقيين الى حقن دمائهم

البيت الابيض: الحكومة العراقية تتولى مسؤولية

النواب الاميركيون لمناقشة رفض جدول للانسحاب

قتلى وجرحى في 5 مفخخات بكركوك

سلاح صدام حسين للدمار الشامل

واضاف ان القوات العراقية عثرت على وثائق ومعلومات كومبيوترية عرض قسما منها على الصحافيين عن نشاط القاعدة في العراق وخططها واهدافها خلال الايام القليلة الماضية وتكشف عن حجم التنظيم واسلحته وقادته واماكن تحركهم ومكان اجتماعاتهم وكيف تتفاعل على الساحة العراقية مع العراقيين ومع قواتهم الامنية والمسلحة ومع الدول المجاورة وكيف تعمل من اجل احداث الفتن بين القوى العراقية وبين العراق والدول المجاورة على قاعدة فرق تسد.

وقال quot;ان هذا اليوم هو يوم نهاية القاعدة وبدء العد العكسي للقضاء عليها في العراقquot; لان الوثائق التي عثر عليها تكشف معلومات غنية عن هذا التنظيم وتواجد قياداته وتعاونه مع عصابات اخرى للقتل والاختطاف وتدمير العراق وكيف هي تعاني من ضربات القوات العراقية واماكن اجتماعات عناصرها وتحركاتهم واسلحتهم. واكد ان القاعدة اخذت على حين غرة وهي تعاني حاليا من التخلخل وفقدان الوزن والمطلوب هو ادامة زخم الضربات الموجهة لها للقضاء عليها نهائيا. واوضح الربيعي انه سيتم الكشف عن جميع الوثائق التي استولت عليها القوات العراقية بالتدريج وكلما انتهت السلطات المختصة من دراستها والاستفادة منها.
وتؤكد احدى الوثائق التي عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه ابو مصعب الزرقاوي مع عدد من مساعديه في غارة جوية اميركية الاسبوع الماضي ووزعت نسخة منها على الصحافيين انحسار نفوذ تنظيم القاعدة في العراق وهي تكشف عن علاقة استراتيجية بين بقايا نظام صدام حسين وجماعة الزرقاوي. وتظهر الوثيقة اعتراف تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بأنحسار نفوذه وضعف قدراته في الفترة الاخيرة وكذلك المستوى التي وصل اليها حال المقاومة في العراق. واكدت الوثيقة ان الامر يتطلب اعادة النظر لتحقيق الغايات من الحرب في العراق لاسيما بعد تشكيل قوات الحرس الوطني العراقي مما قلل من مقدار الخسائر التي كانت تتعرض لها القوات الامريكية. ويدعو التنظيم في الوقيقة الى تحسين صورة المقاومة داخل العراق والسماح لدخول عدد من المقاومينraquo;بين صفوف الحرس الوطني لغرض التجسس واستخدام الاسلحة الحديثة عند الحرس الوطني اضافة الى القيام بحملات لتجنيد عناصر جديدة للمقاومة وتكوين مركز وورشات صناعية لتصنيع الأسلحة وتطويرها وانتاج اسلحة جديدة واحداث الشق والفتنة بين الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها.

ويرى التنظيم في العراق ان افضل الحلول للخروج مما اسماه الازمة هو توريط القوات الاميركية بشن حرب ضد دولة اخرى او ضد قوى اخرى معادية للقاعدة وبخاصة ايران والشيعة في العراق على حد قوله.. وفيما يلي نص الوثيقة:
بصورة عامة كان عامل الزمن يعتبر من العوامل المؤثرة سلباً على قوات الدول المحتلة بسبب الخسائر الاقتصادية والخسائر البشرية التي تزداد مع الزمن،،،، فكنا،،،، هنا في حالة العراق.

فأن عامل الزمن بدأ يأخذ مساراً يخدم المصالح الأمريكية ويضر المقاومة لعدة اسباب منها :

1- سعي القوات الأمريكية لتشكيل قوات الحرس الوطني وتقويتها وتمكينها من القيام بأعمال عسكرية ضد المقاومة.
2- شن عمليات اعتقال جماعي وهجوم كاسح على المناطق ذات النفوذ للمقاومة مما يؤدي على فقدان الكثير من العناصر.
3- شن حملة دعاية مضادة للمقاومة مما يؤدي الى ضعف نفوذها داخل البلد واعتبارها اعمالاً مضادة للجماهير بدل ان تكون خادمة لمصلحة الجماهير.
4- التضييق المادي والمعنوي على المقاومة من خلال محاصرتها اقتصادياً ونفاذ عتادها واسلحتها.
5- احداث شق كبير في صفوف المقاومة وتشتيت جبهاتها مما يؤدي الى اضعاف نفوذها وتقاتلها او عدم تعاونها مع بعض على الأقل مما يؤدي الى ضعف جهد المقاومة.
6- زيادة عدد الدول والعناصر المؤيدة للأحتلال او على الأقل حيادها مقارنة بمواقفها السابقة الرافضة للأحتلال وعلى هذا الأساس كان لابد من معالجة هذه الأمور واحدة تلو الأخرى من خلال :

1- تحسين صورة المقاومة داخل المجتمع العراقي وزيادة الحماس الجماهيري في رفض الأحتلال وتضارب مصالح المجتمع مع مصالح الأحتلال واعوانه اعتماداً على بث إعلامي فعال ونشط ومبكر.
2- السماح لدخول عدد من المقاومين داخل صفوف الحرس الوطني لغرض التجسس عليهم ولغرض اضعاف صفوف الحرس الوطني عند الحاجة ولغرض استخدام الأسلحة الحديثة عند الحرس الوطني.
3- القيام بحملات لغرض تجنيد عناصر جديدة للمقاومة.
4- تكوين مركز وورشات صناعية غايتها تصنيع الأسلحة وتطويرها وانتاج اسلحة جديدة.
5- السعي لتوحيد صفوف المقاومة والأبتعاد عن الأختلاف والتعصب واتباع الهوى وحب القيادة.
6- احداث الشق والفتنة بين امريكا والدول والعناصر المتحالفة معها.
7- تجنب الوقوع في الأخطاء التي تؤدي الى تشويه صورة المقاومة واظهارها مظهر اللصوص والمعادين للوطن.

وبصورة عامة وبرغم سوداوية الوضع الحالي فأننا نجد ان افضل الحلول المقترحة للخروج من هذه الأزمة هو عملية توريط القوات الأمريكية بشن حرب ضد دولة اخرى او ضد قوى اخرى معادية لنا. وتقصد بهذا تحديداً محاولة تأجيج حدة التوتر بين امريكا وايران وبين امريكا والشيعة وبشكل عام تحديداً شيعة العراق السستانيين، لهذا فأن زرع الخلاف بينهم وبين الأمريكان يمكن ان يردع الأمريكان على التعاون معهم وبالتالي اضعاف هذا الخط وهذا التلاحم القوي بين الشيعة والأمريكان بالأضافة الى ما يمكن تحقيقه ذلك من خسائر لكل الطرفين.

لهذا فأن الحل الذي نراه مناسباً هذه،،، المرة ،،، بأذن الله هو توريط امريكا بحرب ضد عدو ثاني وخوض الحرب بإنابة ومن فوائد هذه الحرب مايلي :
1- اشغال القوات الأمريكية بجبهة جديدة مما يتيح للمقاومة حرية التحرك وامتصاص الضغط المسلط عليها.
2- فك التلاحم بين الأمريكان والشيعة وبالتالي اضعاف وانهاء هذه الجبهة.
3- فقدان الثقة بين الأمريكان والشيعة مما سيقلل من اعتمادهم على الشيعة وبالتالي الكثير من عيونهم وجواسيسهم.
4- انهاك الطرفين الشيعي والأمريكي في حرب يكون الخاسر فيها كلا الطرفين.
5- سوف يضطر الأمريكان للإستعانة بأهل السنة.
6- الأستفادة من بعض العناصر الشيعية التي سوف تسمح للمقاومة بالتحرك من خلالها.
7- اضعاف الجانب الإعلامي الذي يحاول تشويه المقاومة والصادر اكثره من جهة شيعية.
8- توسيع الرقعة الجغرافية لحركة المقاومة.
9- توفير الدعم الجماهيري والمساندة الجماهيرية.
لقد كان لنا عبرة في التنائج التي حصل عليها المقاومون عندما حصل الصراع بين امريكا وجيش المهدي والفوائد الكثيرة التي جنوها من تلك المعركة والصراع.

على اننا يجب نلاحظ ان هذه الفتنة او الحرب البديلة التي يجب اشعالها يمكن ان يتم من خلال عدة جبهات منها :
1- حرب بين الشيعة والأمريكان.
2- حرب بين الشيعة والعلمانيين ( امثال اياد علاوي والجلبي ).
3- حرب بين الشيعة والأكراد.
4- حرب بين الجلبي وجماعته واياد علاوي وجماعته.
5- حرب بين جماعة الحكيم وجماعة الصدر.
6- حرب بين شيعة العراق وسنة الخليج والوطن العربي.
7- حرب بين الأمريكان وايران.
حيث نلاحظ ان افضل هذه الحروب التي يجب اشعالها هي بين ايران وامريكا لأنها بأذن الله سوف تحقق مكاسباً عظيمة لصالح اهل السنة والمقاومة من حيث انها:
1- تحرر اهل السنة في ايران والبالغ عددهم ( 30% ) من السكان من الحكم الشيعي.
2- اغراق امريكا بحرب جديدة تشغل الكثير من قواتهم.
3- امكانية الحصول على اسلحة جديدة من الطرف الأيراني اما بعد سقوط ايران او اثناء المعارك.
4- استدراج ايران لمساعدة ايران لحاجتها الى ذلك.
5- اضعاف المد الشيعي.

والسؤال الأن هو كيف يتم استدراج امريكا لشن حرب ضد ايران ؟
ليس معلوم ان كانت امريكا جادة فعلاً لعدائها لايران بسبب الدعم الكبير الذي قدمته ايران لأمريكا في حربها ضد افغانستان والعراق. وعلى هذا الأساس لا بد اولاً من العمل على تضخيم الخطر الأيراني على امريكا واشعار امريكا والغرب عموماً بالخطر الحقيقي القادم من ايران ويكون ذلك بما يلي :
1- رسائل تهديد ضد المصالح الأمريكية والشعب الأمريكي تتبناها جهات شيعية او ايرانية.
2- القيام بعمليات خطف رهائن او اغتيال واتهام عناصر شيعية وايرانية بها.
3- الإعلان عن امتلاك ايران لأسلحة كيماوية او جرثومية وتهديد الغرب فيها.
4- القيام بعمليات تفجير في الغرب واتهام ايران بها من خلال وضع بصمات ودلائل شيعية ايرانية.
5- إعلان وجود تواصل بين ايران وجماعات ارهابية ( حسب قول الأمريكان ).
6- بث وسائل وهمية عن اعترافات بأمتلاك ايران اسلحة دمار شامل او محاولات الأستخبارات الأيرانية بعمليات ارهاب في العالم الغربي والمصالح الغربية.

وعلى الصعيد نفسه يعقد رئيس الوزراء نوري المالكي في وقت لاحق اليوم مؤتمرا صحافيا للاعلان عن تفاصيل خطة للمصالحة الوطنية وذلك بعد يوم من اطلاق خطة لتأمين بغداد.
ومن المنتظر ان يعلن المالكي عن اطلاق حوار مع المسلحين الذين لم يرتكبوا جرائم ضد العراقيين وزياردة عدد المعتقلين الذين سيطلق سراحهم وتشكيل هيئة عليا للحوار الوطني تكون لها فروع في المحافظات العراقية لتفعيل المصالحة.

أعمال عنف في العراق
ميدانيا، اعلنت مصادر في الشرطة العراقية اليوم مقتل خمسة عراقيين واصابة 13 اخرين في اعمال عنف في العراق والعثور على سبعة جثث مجهولة الهوية في بغداد. وقال مصدر في شرطة تكريت فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;نحو سبعة مسلحين يستقلون سيارتين اقتحموا مسجد الامام (مسلم) في ناحية العلم شمال تكريت (180 كلم شمال) وفتحوا النار على المصلين اثناء تأديتهم صلاة الفجر ما اسفر عن مقتل اربعة مصلين وجرح 13 اخرينquot;. واضاف ان quot;المسلحين قاموا بعد ذلك برمي قنابل يدوية داخل المسجد وتركوا عبوة ناسفة الا انها لم تنفجرquot; ، مشيرا الى ان quot;معظم القتلى هم من ابناء عشيرة الجبورquot; (من العرب السنة).

وفي بغداد، اكد مصدر في الشرطة العراقية مقتل موظف يعمل في شركة الزيوت النباتية على يد مسلحين مجهولين في منطقة البياع (جنوب غرب بغداد).

العثور على سبع جثث في بغداد
ومن جانب اخر، عثرت الشرطة العراقية على سبع جثث مجهولة الهوية في بغداد اليوم الخميس قتلت باطلاق نار وعليها اثار تعذيب. وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;اربع جثث عثر عليها في نهر دجلة في منطقة الكاظمية (شمال) بينما عثر على جثة في الشعلة (شمال) واخرى في الغزالية (شمال) واخرى في جميلة (شرق)quot;.