كابول : اعلن ناطق باسم قوات حلف شمال الاطلسي في العاصمة الافغانية اليوم ان عدة انفجارات يصل عددها الى اربعة او خمسة وقعت صباحا في كابول وقد اسفر احدها عن سقوط قتيل وعدة جرحى. وقال الميجور لوك نيتينغ من القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) quot;نحن على علم بوقوع عدة انفجارات، اربعة او خمسةquot;.
وقد اعلنت السلطات الافغانية في وقت سابق ان احد الانفجارات اوقع قتيلا واربعة جرحى على الاقل، بعدما كانت اشارت الى سقوط ستة جرحى فقط.

من جهتها اعلنت وزارة الدفاع الافغانية ان اربعين عسكريا اصيبوا بجروح، واصابات غالبيتهم طفيفة، في احد الاعتداءات التي هزت العاصمة كابول . وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الجنرال محمد زهير عزيمي ان الانفجار استهدف حافلة للجيش الوطني وادى الى quot;اصابة اربعين ضابطا، وبعضهم بجروح طفيفةquot;. وافاد مصدر في الشرطة ان القنبلة التي اخفيت في عربة صغيرة انفجرت في جنوب المدينة على بعد مئات الامتار من فندق سيرينا الفخم وعدة وزارات.

ووقع الانفجار عند مرور حافلة للجيش الافغاني وقد فقد السائق السيطرة عليها، حيث اصطدمت بمتجر على بعد امتار من هناك قبل ان تحترق بالكامل. وقال مدير مكتب التحقيقات الجنائية في شرطة كابول علي شاه باكتيوال لوكالة فرانس برس ان quot;الانفجار وقع في عربة كانت متوقفة على حافة الطريق عند مرور حافلة للجيش الوطني الافغانيquot;.