لندن: عشية الذكرى الاولى لاعتداءات السابع من يوليو في لندن، عرض تلفزيون quot;بي بي سيquot; شريط فيديو يظهر شهزاد تنوير احد منفذي هذه الهجمات يتوعد بانها quot;ليست سوى البدايةquot;.

وفي شريط الفيديو الذي اكدت quot;بي بي سيquot; ان محطة quot;الجزيرةquot; القطرية الفضائية عرضته، يظهر شهزاد تنوير وهو يعتمر كوفية حمراء وبيضاء ويتحدث بلغة انكليزية تطغى عليها لهجة منطقة يوركشير، شمال انكلترا،حيث ترعرع.كذلك ظهر في الشريط ايمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الارهابي، ما يوحي بوجود رابط بين منفذي اعتداءات لندن وتنظيم اسامة بن لادن.ولم ترد اي تفاصيل حول مصدر الشريط.

واعلنت الشرطة البريطانية quot;اسكتلندياردquot;انها quot;على علمquot; بوجود الشريط. واسف مساعد المفوض اندي هايمان لبثه عشية الذكرى، معتبرا ان ذلك quot;لا يمكن الا ان يتسبب بالم كبيرquot; لعائلات الضحايا.

وهذا ثاني شريط فيديو يظهر فيه احد الانتحاريين الاربعة بعد شريط ظهر فيه محمد صديق خان في ايلول/سبتمبر الماضي.وعرضت الجزيرة في الاول من ايلول/سبتمبر الماضي مقاطع من شريط تضمن تسجيلا لوصية محمد صديق خان (30 عاما) الذي يعتبر زعيم المجموعة، شرح فيها اسباب قيامه بالتفجير.

وحمل صديق في وصيته المواطنين الغربيين المسؤولية عن وقوع تفجيرات لندن ومدريد واحداث 11 ايلول/سبتمبر لانهم ينتخبون حكومات وصفها quot;بانها ترتكب جرائم ضد الانسانيةquot;.وكان صديق خان قريبا من تنوير وامضيا معا ثلاثة اشهر في باكستان بين تشرين الثاني/نوفمبر 2004 وشباط/فبراير 2005، كما درسا معا في جامعة ليدز.