كابول : افاد مراسل وكالة فرانس برس ان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد وصل اليوم الثلاثاء الى كابول حيث سيجري محادثات مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي خصوصا. واتى رامسفلد من طاجيكستان المجاورة وسيلتقي خصوصا عناصر من القوة الاميركية المنتشرة في افغانستان قبل مغادرة كابول الثلاثاء.

ولم يعلن رسميا عن زيارة رامسفلد لكن مسؤولين في افغانستان قالوا الاثنين ان الرئيس كرزاي سيعقد الثلاثاء مؤتمرا صحافيا بحضور quot;ضيف استثنائيquot;.

وفي دوشانبي دعا رامسفلد روسيا واوروبا الى بذل المزيد للقضاء على تجارة المخدرات التي تغذي ظهور حركة طالبان مجددا في افغانستان.

ويشارك نحو 20 الف جندي اميركي منذ خريف العام 2001 في عملية quot;الحرية الدائمةquot; التي طردت حركة طالبان من الحكم في افغانستان.

وسيصبح عدة الاف من هؤلاء الجنود اعتبارا من نهاية تموز/يوليو تحت قيادة حلف شمال الاطلسي في جنوب افغانستان الذي يشهد منذ عدة اشهر تصاعدا كبيرا في اعمال العنف.

وتأتي زيارة رامسفلد في وقت تكثف فيه قوات الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عملياتها في جنوب افغانستان ضد المتمردين من حركة طالبان. واعلن الائتلاف ان قواته والقوات الافغانية قتلت ما لا يقل عن ثلاثين مقاتلا من حركة طالبان في جنوب افغانستان في هجوم شنته الثلاثاء.