المعارضة السورية تدين العدوان الاسرائيلي

البرلمان السوري يؤكد دعم دمشق لبيروت

هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

الأسد: إمكانات سوريا تحت تصرف لبنان

بهية مارديني من دمشق: اكد الدكتور محمود الابرش رئيس البرلمان السوري في اتصال هاتفي مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني وقوف مجلس الشعب الى جانب لبنان الشقيق وشعبه ومقاومته الوطنية فى مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل على لبنان. وطالب الابرش اليوم جميع البرلمانات والهيئات والمنظمات العربية والدولية وجميع الشرفاء في العالم بالوقوف الى جانب لبنان الشقيق والعمل الجاد لوقف العدوان الاسرائيلي.

وقال مجلس الشعب السوري في بيان اليوم ان اسرائيل تواصل عدوانها المفتوح على لبنان الشقيق مستخدمة في حربها التي تشنها من البر والبحر والجو مختلف انواع الاسلحة التدميرية والتي ادت الى تدمير البنى التحتية من طرق وجسور وكهرباء ومياه ومطارات موقعة مئات من الشهداء والجرحى والمشردين من اطفال ونساء وشيوخ.

واضاف البرلمان ان ماتقوم به اسرائيل اليوم من حرب في لبنان وفلسطين انما يشكل تهديدا لامن المنطقة وبالتالى لامن العالم واستقراره كما ان مايجري من عدوان على لبنان الان لايمكن ان ينفصل عما يجري فى فلسطين المحتلة والعراق الشقيق بهدف فرض هيمنة على المنطقة. وقال البيان ان مجلس الشعب يعلن تضامنه الكامل مع لبنان الشقيق في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية انطلاقا من ايمانه بوحدة المصير كما يؤكد ان الاعتداء على اي دولة عربية انما هو اعتداء على الشعب السوري ويطالب البرلمانات والهيئات والمنظمات العربي ة والدولية وجميع الشرفاء فى العالم الوقوف الى جانب لبنان الشقيق والعمل الجاد على وقف العدوان عليه فورا.

واكد المجلس ان شعبنا العربى فى لبنان اثبت كما اثبتت مقاومته الوطنية عبر تاريخها.. انها قوة الردع القادرة على مواجهة العدو وتحرير الارض وتؤكد اليوم اكثر من اي وقت مضى قدرتها على الصمود والتحدي وفي ذات الوقت الالتزام بمصالح العرب وامنهم.

وقال البيان الذي بثته وكالة الانباء السورية quot;ساناquot;ان مجلس الشعب يؤكد وقوف الشعب السوري بكل مايملك من قوة الى جانب الشعب اللبناني الشقيق والمقاومة الوطنية اللبنانية التي تدافع عن حقها المشروع من اجل اعادة اراضيها المحتلة. وتابع البيان ان مجلس الشعب يؤكد ان تحقيق الامن والاستقرار فى المنطقة والذي هو مطلب سوري وعربي قبل ان يكون مطلبا دوليا لايمكن ان يتم الا اذا التزمت اسرائيل بوقف العدوان واعادة الحقوق الى اصحابها وكذلك عبر قيام المجتمع الدولي باجراءات جدية بالضغط على اسرائيل لوقف عدوانها ضد شعبنا العربى فى لبنان وفلسطين.

من جهتها، ادانت المعارضة السورية العدوان الاسرائيلي على لبنان ، و طالبت جميع المنظمات والهيئات الدولية المعنية أن تمارس دورها وتقوم بواجبها في حماية الشعبين اللبناني و الفلسطيني . وادان الحزب الديمقراطي السوري المعارض الصمت الشائن للمدافعين عن الحرية و حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية الذين لم يحركوا ساكنا لوقف الإرهاب الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين. واشار بيان للحزب ، تلقت ايلاف نسخة منه ، الى عجز حكومات المنطقة عن اتخاذ إجراءات جدية وفي الوقت المناسب واعتبره نوع من التواطىء مع العدوان وتعبيرا عن الفشل في
الدفاع عن حقوق المواطنين.