الرباط : أفاد مصدر مغربي ماذون اليوم أن العاهل الاسباني الملك خوان كارولس سيقوم غدا الاثنين بزيارة الى الرباط يجري خلالها محادثات مع الملك محمد السادس تتناول بشكل خاص التعاون الثنائي. واضاف المصدر ان ذلك يندرج في اطار quot;اتصالات منتظمة بين العائلتين الملكيتينquot;.

وهذه الزيارة الثانية التي يقوم العاهل الاسباني بعد التي اجراها عام 2005. كذلك اجرى الملك محمد السادس زيارة الى مدريد في السنة ذاتها. واكد المصدر ان العاهلين سيبحثان ايضا في سلسلة من المواضيع quot;ذات الاهتمام المشتركquot; لا سيما الوضع في المغرب العربي والشرق الاوسط والنزاع الاسرائيلي اللبناني والعراق. ويعود خوان كارلوس الى مدريد عصر الاثنين على ما افاد المصدر ذاته.

العاهل المغربي يوجه رسائل الى اعضاء مجلس الامن الدولي بشان لبنان

من جهة ثانية افادت وكالة الانباء المغربية الرسمية ان العاهل المغربي الملك محمد السادس وجه اليوم رسائل الى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي داعيا اياها الى التدخل لوضع حد للازمة الخطيرة في لبنان. واكدت الوكالة ان هذه الرسائل تندرج في اطار quot;الجهود المبذولة من طرف الملك محمد السادس من أجل التوصل إلى حل للأزمة اللبنانيةquot;. واضافت ان الملك بعث ايضا رسائل الى الاتحاد الأوروبي والفاتيكان وامين عام الامم المتحدة كوفي انان.

وفي السابع عشر من تموز(يوليو) طلب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة من الملك محمد السادس التدخل لدى الامم المتحدة لوضع حد للعنف في لبنان. وفي المناسبة اعرب العاهل المغربي عن quot;تضامنه الكاملquot; مع لبنان.