لندن: صرح مساعد الامين العام للامم المتحدة مارك مالوش براون في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء الاربعاء ان وقف العمليات الحربية بين اسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان quot;هشquot; وquot;محفوف بالمخاطرquot;.

من جهة اخرى، قال مالوش براون انه حان الوقت لاعلان مواقفها من المساهمة في قوات حفظ السلام في جنوب لبنان لضمان منطقة عازلة بين اسرائيل وحزب الله. واكد المسؤول في الامم المتحدة ان quot;الوضع هش جدا ومحفوف بالمخاطر في جو من التوتر الشديد بين الناس. من المهم ان نفصل بين الجانبين بالقوةquot;. واضاف quot;علينا ان نجد خلال الايام المقبلة 3500 جندي على الاقل ليكونوا اساسا لقوة اكبر سيتم انشاؤها خلال الاسابيع المقبلةquot;. وتابع quot;حان الوقت لتعلن (الدول) مشاركتها (في القوة) او لتلتزم الصمتquot;.

وكان مصدر في الامم المتحدة صرح الاربعاء ان 49 دولة ستشارك اليوم الخميس في اجتماع مع خبراء من المنظمة الدولية يهدف الى تحديد مهمة قوة الامم المتحدة في لبنان قبل ان تقرر هذه الدول تقديم جنود للمشاركة في هذه القوة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان هذا الاجتماع المقرر عقده بعد ظهر الخميس في مقر الامم المتحدة سيتيح quot;توضيح الاسس التي ستتشكل بموجبها القوة المعززة التي نص عليها قرار مجلس الامن الدولي 1701 وكذلك تحديد الجوانب القانونية بكل وضوحquot;.