بيريز: لم يحن الوقت لإستئناف المفاوضات مع سوريا

تحقيق عاجل حول استخدام حزب الله لمعدات بريطانية

السنيورة: الحرب قد تمهد لسلام حقيقي مع إسرائيل

واشنطن: مناورات ايران تؤكد خطر طموحاتها النووية

القدس: استبعد رئيس الوزاء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم في هذه المرحلة استئناف مفاوضات السلام مع سوريا طالما quot;واصلت (دمشق) في دعم الارهابquot;. ونقلت المتحدثة باسم اولمرت عن رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال زيارة له لشمال اسرائيل quot;لا مجال للتفاوض، طالما استمرت سوريا في دعم الارهابquot;. واضاف quot;يجب الا ننسى ان الاف القذائفquot; التي اطلقها حزب الله على شمال اسرائيل خلال الحرب في لبنان quot;جاءت من سورياquot;.

وكان اولمرت يعلق على تصريحات وزير الامن الداخلي في حكومته افي ديشتر الذي كان اعلن تأييده في وقت سابق الاثنين لانسحاب اسرائيلي من الجولان السوري المحتل منذ 1967 مقابل quot;سلام حقيقيquot;، الذي أيد الانسحاب من هضبة الجولان السورية لقاء السلام مع سوريا. وقال ديشتر متحدثا لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;يمكن لاسرائيل الانسحاب من هضبة الجولان لقاء سلام حقيقي مع سورياquot;. واضاف quot;ان اي مبادرة سياسية افضل من مبادرة عسكرية ايا كانت مع سوريا ولبنانquot;.

وتابع quot;لقد دفعنا ثمنا جغرافيا مماثلا في اتفاقات السلام مع مصرquot; عام 1979 حين انسحبت اسرائيل من شبه جزيرة سيناء التي احتلتها في حزيران/يونيو 1967 واخلتها عام 1982. وتابع quot;ان سوريا بلد يرتدي اهمية كبيرة في كل ما يتعلق بالحياة في المنطقة والقيام بمبادرة للتفاوض معها امر مشروع ويمكن لاسرائيل القيام بذلكquot;.