8 متوفون و43 مصاباً في حادث تصادم لمعتمرين مصريين
مقتل الوزير الليبي المفوض السابقفي حادث سير بمطروح

نبيل شرف الدين من القاهرة : شهدت مصر عدة حوادث سير منفصلة، أودت بحياة دبلوماسي ليبي وبعض المعتمرين وسياح بريطانيين .

وقال مصدر أمني مصري إن محمود حسين القذافي الوزير المفوض الليبي السابقلدى جامعة الدول العربية لقي مصرعة في حادث تصادم عند الكيلو (25) على طريق مرسى مطروح ـ السلوم بالقرب من الحدود المصرية مع ليبيا .

وأشار بيان لوزارة الصحة المصرية إلى أن الحادث أسفر أيضاً عن إصابة كل من : السائق محمود يوسف، ونجل الدبلوماسي الليبي عبد السلام محمود (25 عاما) بجروح ورضوض وكدمات، كما أشار البيان ان سيارة الاسعاف قامت بنقلة الى مستشفى السلوم تمهيدا لاستكمال مراسم الدفن .

من جهة أخرى أعلن الدكتور صلاح الدين عثمان وكيل وزارة الصحة المصرية أن الحصيلة النهائية لضحايا حادث انقلاب الحافلة التي كانت تقل معتمرين مصريين بمدية السويس بلغت 43 مصابا، و8 متوفين وضعت جثثهم في مشرحة مستشفى السويس العام .

وقال وكيل وزارة الصحة إن الإصابات تفاوتت بين كسور بسيطة وسحجات وكدمات في مواضع مختلفة من الجسد، مشيرا إلى أن هناك 21 مصاباً محجوزين حاليا في مستشفى السويس العام، و22 حالة بمستشفى رأس غارب في البحر الأحمر .

وأضاف أنه تم عمل الاسعافات الأولية اللازمة لجميع المصابين بواسطة فرق من الأطباء والاخصائيين فى المستشفيين، موضحا أنه تم إجراء كافة البحوث والأشعات والتحاليل والفحوصات اللازمة لجميع المصابين وحالتهم جميعا مستقرة .

وأوضح المسؤول الصحي قائلاً إن المتوفين الثمانية في الحادث هم كل من : محمد غريب عبد العزيز (50 عاماً)، وسيدة محمد عبد العال (55 عاماً)، وكوثر ريحان فرج الله (55 عاماً)، وأمينه عباس عبد اللطيف (45 عاماً)، وفاطمة عبد الحميد شلبي (45 عاماً)، وثريا عبد العزيز محمد فرج (50 عاماً)، وأشار إلى أن هناك جثتين مجهولتي الهوية .

وفي حادث سير ثالث منفصل لقيت سائحة بريطانية من أصل باكستاني مصرعها إثر انقلاب حافلة على طريق القاهرة ـ السويس، خلال عودتها إلى القاهرة من منتجع quot;شرم الشيخquot;، بينما أصيب ثلاثة من أفراد أسرتها في الحادث .