حزب الله يطالب برحيل الحكومة
بيروت: قال وزير الاتصالات اللبناني مروان حمادة اليوم انه لامجال حاليا لتغيير الحكومة اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة في الوقت الذي دعا فيه حزب الله الحكومة الى الرحيل وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واوضح حمادة في حديث لاذاعة quot;صوت لبنانquot; المحلية انه quot;لا مجال لتغيير هذه الحكومةquot; داعيا الى وقف الاحتقان في لبنان الذي يلملم جراحه ويعمل على اعداد المشاريع الكبرى كمؤتمر اعادة اعمار لبنان.

وفي مجال اخر قال حمادة ان الاحتقان الذي رافق زيارة رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير الى لبنان امس كان من جانب واحد مضيفا ان يوم امس كان يوما لبنانيا بامتياز ولم يكن يوما بريطانيا البتة. وذكر ان quot;ما انتزع امس من بلير من وعود حول سعي بريطاني ولو متأخر لحل المشاكل ولاسيما مزارع شبعا والضغط لاعادة ملف الشرق الاوسط الى طاولة المفاوضات هي مطالب كل المعترضين على اداء الحكومة التي تنفذ سياساتهم وتلملم بعض اخطائهمquot;.

و كان حزب الله شن الليلة الماضية هجوما عنيفا على قوى 14 اذار/مارس مطالبا برحيل حكومة السنيورة ورافضا تسليم سلاح المقاومة الاسلامية . وجاءت هذه المواقف في تجمع ل(حزب الله) هو الاول بعد الهجوم الاسرائيلي على لبنان نظمه بمناسبة ولادة الامام المهدي في منطقة المربع الامني داخل ضاحية بيروت الجنوبية التي تعرضت لقصف اسرائيلي كثيف دمر قسما كبيرا من مبانيها.

واتهم عضو كتلة نواب الحزب علي عمار الذي تحدث امام الالاف من سكان الضاحية الجنوبية قوى 14 اذار/مارس quot;بالتماهي مع العدوان الاسرائيليquot; من بدايته الى نهايته و التخطيط لاغتيال المقاومة بالتكافل مع الامريكي والاسرائيلي . كما هاجم (حزب الله) بيان (قوى 14 اذار) داعيا اياها الى التخلي عن رهاناتها الخارجية وتبعيتها للسفراء الاجانب ومتهما اياها التنكر الدائم لانتصار المقاومة التاريخي والتجاهل الدائم لعدوانية اسرائيل.