واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم انه يرفض لقاء الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة طالما ان ايران لم تعلق نشاطات تخصيب اليورانيوم بشكل يمكن التحقق منه. وقال بوش خلال مؤتمر صحافي عقده في حديقة البيت الابيض قبل ايام قليلة على توجهه الى نيويورك لحضور الجمعية العامة السنوية quot;لا، لن التقيquot; الرئيس الايراني.

واضاف quot;سنجلس مع الايرانيين بعد ان يعلقوا برنامج التخصيب بشكل يمكن التحقق منه. وانا اعني ما اقولquot;.وقال بوش انه سيطلب من الامم المتحدة الاسبوع المقبل ان تقول لايران بشكل واضح ان عليها الا quot;تعيقquot; المفاوضات الدبلوماسية حول برنامجها النووي.

الى ذلك عبر بوش عن quot;خيبة املهquot; لعجز الامم المتحدة حيال استمرار العنف في اقليم دارفور السوداني معتبرا ان العالم فشل في التحرك لوقف ما وصفه بquot;الابادةquot;. وقال quot;يمكنني ان افهم خيبة امل اولئك الذين يقلقون على دارفور، فانا اشعر بالخيبةquot;، مذكرا بان الولايات المتحدة وصفت اعمال العنف الجارية في دارفور غرب السودان بانها quot;ابادةquot;.

واضاف quot;اود مشاهدة تحرك اقوى من جانب الامم المتحدةquot;، معتبرا ان في وسعها تجاوز رفض الحكومة السودانية نشر قوات دولية quot;باصدارها قرارا تقول فيه +اننا قادمون لانقاذ ارواح بشرية+quot;.