جدة: غادر الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له مساء اليوم جدة بعد زيارة قصيرة للمملكة حيث اجرى محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تناولت مجمل الأحداث على الساحة العربية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في لبنان وكذلك في العراق. كما تناولت المحادثات الثنائية المستجدات على الساحتين الإسلامية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

و كان الملك عبدالله والرئيس مبارك عقدا اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة. وفي بداية الاجتماع الذي حضره الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رحب خادم الحرمين الشريفين بالرئيس مبارك وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

ومن جهته أعرب مبارك عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما وجده ومرافقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.عقب ذلك جرى بحث مجمل الأحداث على الساحة العربية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في لبنان وكذلك في العراق.

و كان الملك عبدالله قد اقام في قصره بجدة اليوم مأدبة غداء تكريماً للرئيس محمد حسني مبارك والوفد المرافق له. و كان مبارك قد وصل إلى جدة اليوم في زيارة للمملكة. وكان في إستقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر هشام محي الدين ناظر وأمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه وسفير مصر لدى المملكة محمد عبدالحميد قاسم.

عقب ذلك صافح مبارك مستقبليه الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة والامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني و الفريق أول الركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية و الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين و الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين واعضاء السفارة المصرية لدى المملكة.

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار صحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الرئيس مبارك في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين. ويرافق الرئيس المصري وفد يضم كلاً من وزير الإعلام أنس الفقي ووزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد و الوزير برئاسة الجمهورية الاستاذ عمر سليمان و رئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي.

و قد حضر مأدبة الغداء الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وعبدالله بن محمد آل سعود والأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز والأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين..