مبارك: إسرائيل بانتظار مبادرة فلسطينية حول شاليت

الأردنيون على إيقاع الحدثين اللبناني والفلسطيني

صحيفة معاريف الإسرائيلية على حافة الانهيار

قلق يسيطر على السجناء العرب لدى إسرائيل

فتح: حكومة حماس هي سبب الحصار

بيريز: إستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين بداية العام المقبل

القاهرة: أكد الرئيس المصري حسني مبارك ان مفاوضات تجري حاليا بين اسرائيل والفلسطينيين للافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت مقابل اطلاق سراح اسرى فلسطينيين من النساء والاطفال. وقال مبارك في تصريحات نشرتها اليوم السبت صحيفة quot;الاهرامquot; الحكومية ان quot;هناك مفاوضات تجري حاليا (بين اسرائيل والفلسطينيين لتبادل الاسرى) وتساعد فيها جمعيات اهلية من الطرفينquot;. واضاف ان quot;الجانب الاسرائيلي ينتظر مبادرة من الفلسطينيين بشان وضع الجندي الاسير جلعاد شاليت يتم بموجبها وضع تصور بشان الافراج عن اسرى فلسطينيين من النساء والاطفالquot;.

من جهته قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط في تصريحات نشرتها اليوم السبت صحيفة quot;اخبار اليومquot; الحكومية ان مصر quot;تواصل جهودها من اجل الافراج عن الف اسير فلسطيني مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الاسيرquot;. ونفت اسرائيل ان تكون هناك مفاوضات للافراج عن الجندي الذي كانت ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة من بينها الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اعلنت مسؤوليتها عن اسره في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو الماضي. وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم رئاسة الوزراء الاسرائيلية quot;نحن لا نتفاوض مع ارهابيين. ونبذل كل جهدنا للحصول على الافراج غير المشروط على عسكريينا المخطوفينquot;.

من جانبه قال سامي ابو زهرى المتحدث باسم حماس انه لا يمكنه quot;تأكيد او نفيquot; تصريحات الرئيس المصري مضيفا quot;ليست لدي اي معلوماتquot; بهذا الخصوص. وقتل اثنان من افراد طاقم الدبابة التي كان على متنها شاليت كما اصيب جندي ثالث في هذه العملية التي جرت في اسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة.