فاخر السلطان من الكويت :أكدت تقارير إخبارية عن وجود توجه لدى رئيس الحكومة الكويتية الشيخ ناصر محمد الصباح لإجراء تعديل وزاري سوف يتم عقب عيد الفطر وسيطال ثلاثة وزراء هم وزير الإعلام محمد السنعوسي ووزير التجارة فلاح الهاجري ووزير التربية عادل الطبطبائي.

وأكد مصدر حكومي رفيع المستوى لصحيفة السياسة عن وجود توجه لإجراء التعديل الوزاري. وعزا المصدر أسباب هذه الخطوة الحكومية والتي وصفها بـquot;الجريئةquot; إلى رغبة الشيخ ناصر المحمد في استكمال إصلاحاته التي شرع فيها منذ أن تولى رئاسة الحكومة من جهة, وإصراره على خلق أجواء طيبة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتفادي خلق أزمة بينهما تحول دون عزمه إنجاز هذه الإصلاحات على أرض الواقع من جهة أخرى.

واضاف المصدر: quot;إن هذا التعديل أصبح حتمياً بعد تنامي التصعيد النيابي في الآونة الأخيرة ضد من يعتبرهم النواب وزراء تأزيم في الحكومة الحالية, الأمر الذي أثار أزمة حقيقية بدأ يتلمسها رجل الشارع العادي, وهو ما لا يتواءم مطلقاً مع ما ابدته الحكومة الحالية من تعاون تام مع السلطة التشريعية بيد أنها تجاوبت مع مطالب إسقاط الفوائد عن كاهل المتقاعدين, فضلاً عن صرف منحة أميرية قدرها 200 دينار لكل مواطن عوضاً عن إسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين