غزة : ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية أن الجيش الإسرائيلي أوصى حكومة أولمرت بإعادة احتلال قطاع غزة حتى لا تتحول المنطقة هناك إلى جنوب لبنان جديد.

وقال التلفزيون ان أوساطا قيادية في الجيش سارعت مؤخرا للطلب من حكومة أولمرت الموافقة على خطة هجومية ضد قطاع غزة قبل أن تتسلح الفصائل هناك بأنواع جديدة من الصواريخ.

وقال المراسل العسكري في التلفزيون الإسرائيلي أن المقصود الفترة القريبة القادمة أي ما بعد يوم الغفران الموافق الأسبوع القادم.و اوضحquot;أن الجيش الإسرائيلي يتحدث عن ما بعد الغفران بقوله:
سنخرج من لبنان وندخل في غزة مشيرا الى ان المستوى السياسي الاسرائيلي يؤكد انه لا بديل عن إعادة احتلال القطاع.

و كان مشير المصري عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس اكد استحالة الاعتراف باسرائيل أو التخلي عن الثوابت .. مؤكدا أن حماس ستبقي في الحكم مدتها القانونية وهي أربع سنوات.

وقال المصري خلال مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم جباليا quot; لو قتلنا جميعا عن بكرة أبينا لن نعترف باسرائيلquot;.

ووصف خروج عشرات الألاف شمال غزة بأنه دعم وتأييد لحماس وحكومة الشعب الفلسطيني وتعبير عن غضبها على كل من يحاول الخروج على ارادته .

وأضاف quot; لقد فرضت اسرائيل والادراة الاميركية حصارا سياسيا واقتصاديا وماليا على شعبنا الفلسطيني وراهنت على اسقاط حكومتنا بمرور ثلاثة اشهر.. وهذه المؤامرات يمكن أن تسقط حكومات لكنها لن تسقط ارادة الله في أرضه ولن تسقط حماس .