غزة: قال شهود ان قوات اسرائيلية خاصة تساندها مروحية واحدة على الاقل أغارت على معقل للنشطاء الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة اليوم الأمر الذي فجر معارك ضارية مع نشطاء محليين جرح فيها نشطان فلسطينيان اثنان على الاقل.واضافوا قولهم ان جنود الكوماندوس طوقوا منزلا لعضو في حركة المقاومة الاسلامية حماس قرب بلدة رفح التي تقع على حدود غزة الجنوبية مع مصر وتشهد عمليات تهريب منتظمة للاسلحة.

ورفح ايضا هي المنطقة التي تعتقد اسرائيل انه قد يكون محتجزا فيها جندي اسرائيلي خطفه مسلحون من غزة في غارة عبر الحدود في 25 من يونيو حزيران.ولم يكن لدى متحدث عسكري اسرائيلي تعقيب فوري.وقال الشهود ان القوات الاسرائيلية اجتاحت منطقة رفح تحت جنح الظلام في سيارات جيب مدرعة تدريعا خفيفا متجنبة الاستعانة بدبابات والمروحيات الهجومية التي تصاحب عادة مثل هذه المداهمات في غزة الكثيفة بالسكان.

واضافوا قولهم ان مروحية نقل اسرائيلية هبطت في موقع الحادث بعد ان نشبت معارك لاجلاء مصابين فيما يبدو. ولم تعرف على الفور هوية الفلسطينيين اللذين جرحا في المعارك لان الجنود لم يسمحوا للمسعفين بالاقتراب.ونفذت اسرائيل غارات جوية متكررة في القطاع خلال هجوم بدأ في اواخر يونيو حزيران بعد ان خطف مسلحوم من غزة جنديا في غارة عبر الحدود. وقتل اكثر من 210 فلسطينيين نحو نصفهم من المدنيين .

مقتل فلسطينية في انفجار قذيفة دبابة اسرائيلية

اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينية قتلت وجرح ثلاثة من ابنائها اليوم الخميس في انفجار قذيفة دبابة اسرائيلية في منطقة رفح جنوب قطاع غزة. وقتلت الفلسطينية البالغة من العمر 35 عاما خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي، جرح خلالها اربعة فلسطينيين آخرين. وقالت مصادر امنية فلسطينية ان ناشطين فلسطينيين قاموا بتفجير منزل اقتحمه عسكريون اسرائيليون، خلال عملية التوغل هذه. واضافت ان سبعة فلسطينيين اعتقلوا خلال العملية. وبمقتل هذه الفلسطينية يرتفع الى 5396 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين