غزة: اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان شابا من قرية خزاعة جنوب قطاع غزة قتل مساء السبت متأثرا بجراحه الخطيرة التي كان قد اصيب بها قبل ثلاثة ايام. وقالت المصادر quot;ان محمد مصبح (23 عاما) توفي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة متاثرا بجراحه الخطيرة التي كان قد اصيب بها خلال التوغل الاسرائيلي في بلدة خزاعة جنوب قطاع غزةquot;.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد توغلت الاسبوع الماضي لثلاثة ايام متواصلة في قرية خزاعة حيث قتلت خلالها اثنين من الفلسطينيين كما اصابت نحو 15 اخرين بجراح قبل ان تنسحب الى مواقعها داخل اسرائيل.

من جهتها اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان مصبح كان احد مقاتليها وقالت انه ارتقى للعلا جراء استهدافه من قبل طائرة استطلاع اسرائيلية اثناء تصديه لقوات الاحتلال في بلدة خزاعة. وتعهدت الكتائب في بيان وزع الليلة بمدينة غزة quot;بالمضي على طريق شهدائنا المعبد بالدماء والاشلاء مهما بلغ الثمن وعظمت التضحياتquot;. على نفس الصعيد استأنفت مدفعية ودبابات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قصفها بالقذائف لمناطق مختلفة شمال وشرق قطاع غزة وفق مصادر امنية فلسطينية.

وذكرت المصادر quot; ان دبابات الاحتلال المتمركزة قرب حدود قطاع غزة اطلقت الليلة عددا من القذائف والتي انفجرت بالقرب من بلدة بيت لاهيا ومخيم جباليا شمال قطاع غزة فيما سقط عدد منها الى الشرق من مدينة غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات في الارواحquot;.