غزة: اعلنت مصادر طبية فلسطسنية ان خمسة فلسطينيين قتلوا اليوم برصاص اسرائيلي بينهم امرأة وشاب سقطا خلال عملية توغل بدأها الجيش الاسرائيلي ليل الاربعاء الخميس في رفح وثلاثة في غارة اسرائيلية على جباليا. وقالت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين بينهم سيدة قتلا وجرح ثلاثة من ابنائها اليوم في انفجار قذيفة دبابة اسرائيلية في منطقة رفح جنوب قطاع غزة.

وقتلت الفلسطينية اعتماد ابو معمر (35 عاما) البالغة من العمر 35 عاما خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي، جرح خلالها خمسة فلسطينيين آخرين.
وقال الطبيب علي موسى مدير مستشفى ابو يوسف النجار في رفح ان quot;المواطن محمد ابو معمر (24 عاما) استشهد بعدما اصيب برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفحquot;. وهذا الشاب من اسرة الفلسطينية التي قتلت بقذيفة دبابة اسرائيلية في المنطقة نفسها. واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان القوات الاسرائيلية المدعومة بقرابة عشرين دبابة ومدرعة تواصل منذ ليل الاربعاء الخميس عملية توغل في قريتي النصر والشوكة في رفح وتغلق شارع صلاح الدين الرئيسي.

من جهة اخرى، افاد مصدر طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا اليوم الخميس في غارة اسرائيلية جوية على جباليا في شمال قطاع غزة. وقال الطبيب محمود العسلي مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ان quot;ثلاثة فلسطينيين استشهدوا اثر اصابتهم بصاروخين اطلقتهما طائرة استطلاع اسرائيلية قرب مقبرة الشهداء شرق جبالياquot;.

واوضح ان جثث الثلاثة وصلت الى المستشفى quot;اشلاء يصعب التعرف عليهاquot;. واشار الى ان فلسطينيين آخرين جرحا في الغارة. وبذلك يرتفع الى 5400 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي في رفح

ميدانيا ايضا افاد مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا قتل اليوم بنيران الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في رفح في جنوب قطاع غزة. وقال الطبيب علي موسى مدير مستشفى ابو يوسف النجار في رفح لوكالة فرانس برس ان quot;المواطن محمد ابو معمر (24 عاما) استشهد بعدما اصيب برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في رفحquot;.

واوضح مصدر امني ان القوات الاسرائيلية المدعومة بقرابة عشرين دبابة ومدرعة تواصل منذ ليل الاربعاء الخميس عملية توغل في قريتي النصر والشوكة في رفح وتغلق شارع صلاح الدين الرئيسي.