سمية درويش من غزة: اعتقلت وحدات إسرائيلية خاصة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد الحاج ونائبه في شمال الضفة الغربية ، في حين عثرت على كمية من المعدات والوسائل القتالية على الحدود الشمالية تركها مقاتلي منظمة حزب الله اللبنانية أثناء عملية اختطاف الجنديين في فصل الصيف الماضي.

ونقل صوت إسرائيل باللغة العربية عن مراسله يعقوب عزرا ، بان أجهزة الأمن الإسرائيلية عثرت في مكتب القيادي في حماس خالد الحاج حين تم اعتقاله ونائبه على مسدس ، مشيرا إلى انه تم إحالتهما إلى جهاز الأمن العام للتحقيق معهما.

وكانت قوات من جيش الاحتلال ، قد شنت حملة اعتقالات واسعة الليلة الماضية طالت تسعة عشر فلسطينيا من نشطاء حركة فتح في قلقيلية ، كما تم اعتقال سبعة آخرين من نشطاء حماس .

إلى ذلك ذكرت إسرائيل ، بان جيشها اكتشف قرب قرية زرعيت على الحدود مع لبنان ، كمية من المعدات والوسائل القتالية ، تركت هناك من قبل مقاتلي منظمة حزب الله أثناء عملية اختطاف الجنديين في فصل الصيف الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها ، إلى انه تم العثور على قنابل مضادة للدروع وصواريخ لاو ومدفع رشاش ومعدات أخرى ، مؤكدة في السياق ذاته ، أن القوة الإسرائيلية قامت بأعمال التمشيط داخل الأراضي الإسرائيلية قرب السياج الحدودي ولم تعبر خط الحدود الإسرائيلية اللبنانية.