مقديشو: قتل شخصان على الاقل واصيب عدد اخر بجروح في مقديشو ليل الاحد الى الاثنين اثناء تبادل لاطلاق النار بين مسلحين وقوات الامن الصومالية المدعومة من الجيش الاثيوبي، على ما افاد سكان.واضافت المصادر ذاتها ان المواجهات بدأت في جنوب العاصمة الصومالية بكمين نصب لسيارة دورية للشرطة ما ادى الى اشتباكات quot;هي الاعنفquot; منذ استيلاء القوات الحكومية المدعومة من الجيش الاثيوبي على العاصمة بعد دحر قوات المحاكم الاسلامية في 28 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وقال مونينا اسماعيل احد سكان الحي الذي شهد المواجهات لوكالة فرانس برس quot;بعد المعارك رأيت جثتين لرجلين قتلا قرب مصنع للعجين في شارع 21 تشرين الاول/اكتوبرquot;.

من جانبه قال محمود عدن وهو من سكان الحي ايضا quot;تم القاء متفجرات على العربة، هناك العديد من الخسائر (في الارواح) ولكن لا ادري عددهاquot;.وتابعت المصادر ذاتها ان تبادل اطلاق النار استمر بعد ذلك لنصف ساعة قبل ان تتمكن القوات الحكومية مدعومة بدبابات اثيوبية من محاصرة المنطقة.

والاحد قامت القوات الحكومية الصومالية بعمليات دهم لمخابىء مفترضة للاسلاميين في مقديشو.ونفذت عمليات الدهم في حي التوفيق (جنوب) حيث تم العثور على مخابىء اسلحة وفي مستشفى خاص تم تجريد حراسه من السلاح.