جلال اباد (افغانستان): عرض حاكم ولاية ننغرهار الافغانية للصحافيين اليوم صور شخص قال انه متحدث باسم حركة طالبان موضحا انه اعتقل في منزل عثر فيه على مسحوق يحوي عصيات الجمرة الخبيثة. ولم يذكر غل آغا شيرزاي حاكم الولاية الواقعة شرق افغانستان والتي اوقف فيها المتحدث محمد حنيف الاثنين، ما اذا تم التأكد من ان المسحوق يحوي عصيات الجمرة الخبيثة او الكمية التي اكتشفت.

ولم يؤكد مسؤولون في الاستخبارات شاركوا في توقيف حنيف اكتشاف هذا المسحوق. واوضح المتحدث ان حنيف اوقف الاثنين في منزل في منطقة تبعد حوالى ثمانين كيلومترا عن الحدود الباكستانية. واضاف quot;اعتقلناه مع رجلين آخرين وصادرنا ثلاثة رشاشات كلاشنيكوف وعبوات من مسحوق الانتراكس (جمرة الخبيثة)quot; كانت بحوزتهم.

والمتحدث باسم طالبان واسمه الحقيقي عبد الحق حقيق ويطلق على نفسه اسم منصور في السادسة والعشرين من عمره واصله من ولاية ننغرهار. وكان يتصل باستمرار بوسائل الاعلام لإطلاعها على نشاطات طالبان في شرق افغانستان، بينما يقوم متحدث آخر يدعى يوسف احمدي بتغطية جنوب البلاد. وقال احمدي ان توقيف محمد حنيف quot;ليس مهماquot; لحركة طالبان وان متحدثا آخر هو صبيح الله مجاهد عين في مكانه.