قندهار: دعا الملا عمر زعيم حركة طالبان في رسالة نشرها quot;طلاب الدينquot; اليوم، المقاتلين في الحركة الى quot;التضحية بانفسهمquot; وتجنب ايذاء المدنيين خلال عملياتهم في افغانستان.

وقالت الرسالة التي نسبت الى الملا محمد عمر ونقلها احد المتحدثين باسم طالبان quot;ادعو المجاهدين مرة اخرى الى الدفاع عن حصونهم بتأن وان يحذروا من سقوط ضحايا ابرياء اثناء تنفيذ عملياتهمquot;.

وقال في الرسالة التي نشرت في قندهار (جنوب) بمناسبة عيد الاضحى غدا السبت quot;لا نستهدف الا اعداءنا وعلينا ان نكون حذرين لدى الهجوم على اهدافنا. علينا ان نقيم علاقات ودية وصادقة مع شعبنا المسلمquot;.

ودعا الملا عمر ايضا طالبان الى quot;التضحية بانفسهمquot;، مؤكدا ان quot;ايديولوجية التضحية لن تسقط ابداquot;.وتهجم على quot;قادة بعض الدول الاسلامية المصممة على تدمير روح المقاومة لدى المسلمين والجهادquot;، من دون اي يسميهم.

وقال ان quot;اولئك الذين يشاركون في مجالس الاعيان (اجتماعات تقليدية بين القبائل) هم عملاء لا يتمتعون باي تفويض حقيقي من اي قبيلةquot;، في اشارة الى مجلس تم بين زعماء قبائل باشتون في افغانستان وباكستان.

وقتل اكثر من مئتي مدني هذه السنة في افغانستان في نحو مئة عملية انتحارية، تبنت حركة طالبان العديد منها. وفي 2005، نفذت نحو عشرين عملية انتحارية في افغانستان.

وقتل ما مجموعه نحو اربعة آلاف شخص غالبيتهم من المتمردين والمدنيين بالاضافة الى جنود افغان واجانب، في هجمات واعتداءات هذه السنة التي تعتبر الاكثر دموية منذ سقوط نظام طالبان اواخر 2001، بحسب الارقام الرسمية.

والملا عمر هو مؤسس حركة طالبان التي انطلقت من منطقة قندهار للاستيلاء على كابول عام 1996.وهو يقيم في مكان او اماكن سرية منذ سقوط نظامه الذي كان يأوي زعيم القاعدة اسامة بن لادن الذي لا يزال هو ايضا متواريا عن الانظار.