قندهار (افغانستان): اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي اليوم الخميس انها شنت غارة جوية على quot;مركز قيادة لطالبانquot; في جنوب افغانستان، مما ادى الى سقوط عدد غير محدد من الضحايا.وقالت قوة المساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) في بيان انها quot;ضربة جراحيةquot; دمرت مساء الاربعاء quot;مركزا للقيادة في منطقة معزولة في منطقة بنجاوي في ولاية قندهارquot;.

و قال متحدث باسم القوة جيسون شالك ان الغارة ادت الى quot;سقوط عدد من الضحايا بين قادة طالبانquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل.واضاف quot;نقوم باعداد حصيلة هذه العمليةquot;.وردا على سؤال عن احتمال وجود مدنيين في المبنى الذي تم قصفه، قال المتحدث quot;لا نستطيع ان نكون اكيدين بنسبة مئة في المئة من عدم وجود مدنيين مع طالبانquot;.

تدارك الخطأ
وفي صحيفة التايمز، تقرير لمحرر شؤون الدفاع مايكل ايفانز تحت عنوان: quot;نجاة مواطنين افغان بعد تحوير مسار صاروخ في اللحظة الاخيرةquot;. ويروي المحرر تفاصيل عملية عسكرية بدأت بعدما رصد مقاتلون من حركة طالبان وهم يطلقون النار من اسلحة خفيفة وصواريخ وقنابل يدوية ضد وحدة تابعة للجيش البريطاني. على الاثر استدعيت مقاتلة من طراز هارير quot;جي آر 7quot; للتغطية، ترافقها مروحية مقاتلة من نوع اباتشي.

واطلقت المقاتلة صاروخا كبيرا موجها بواسطة الليزر على مصادر النيران، الا ان مروحية الاباتشي عرفت بوجود نساء واطفال في المكان المستهدف بعدما خرج هؤلاء واعطوا اشارة للطائرتين، وتصرفت المروحية على الاثر واعطت التعليمة للمقاتلة التي وجهت الصاروخ نحو الحقول وانفجر دون وقوع ضحايا.