دبي : اتهم الناطق باسم حركة طالبان امس في بيان على موقع على شبكة الانترنت قوات الحلف الاطلسي بنقض الاتفاق حول منطقة تقع في مديرية موسى قلعة بجنوب افغانستان وذلك غداة معارك ضارية اوقعت حسب الحلف الاطلسي ما لا يقل عن سبعين قتيلا في صفوف طالبان. وجاء في بيان للناطق باسم مجاهدي المقاومة الاسلامية محمد حنيف نشر على موقع اسلامي على شبكة الانترنت ان quot;مجاهدي الامارة الاسلامية (في افغانستان) شنوا هجوما على قوات الناتو المحتلة حينما توغلت في منطقة لندي ناوه التابعة لمديرية موسى قلعةquot;.

واضاف ان quot;طائرات العدو قامت بقصف عشوائي وبلا رحمة للمنطقة عدة مرات بعد ان نجح المجاهدون في طرد قوات الاحتلال من المنطقةquot;. واوضح ان عمليات القصف quot;اسفرت عن تدمير عدد كبير من البيوت استشهد فيها مئات من الاهالي الابرياء العزلquot;. وحمل البيان مسؤولية القصف quot;للمحتلين لانهم دخلوا الى المنطقة الممنوع دخولهم اليها حسب المعاهدةquot; الموقعة في ايلول/سبتمبر الماضي بين القوات البريطانية في قوة ايساف وزعماء قبائل محليين.

واكد يومها زعماء القبائل ان مقاتلي طالبان يغادرون هذه المنطقة في حال انسحب منها الجنود البريطانيون. وينتشر نحو 5600 جندي بريطاني في افغانستان من بينهم حوالى 4300 في المناطق الجنوبية و1300 في العاصمة كابول. وكانت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لمنظمة حلف شمال الاطلسي اعلنت الاثنين انها قتلت نحو سبعين من عناصر طالبان الاحد في معارك استمرت حوالى اربع ساعات قرب بلدة موسى قلعة في الجنوب.
وقال المتحدث باسم ايساف لوك نيتيغ لوكالة فرانس برس quot;قتل نحو سبعين الى ثمانين متمرداquot;.