أوغندا: قوات سلام إلى الصومال

توعّد أميركي بمطاردة القاعدة في الصومال

إطلاق قذائف هاون على مقر إقامة الرئيس الصومالي

مقديشو: نصب مسلحون مجهولون كمينا صباح السبت في مقديشو لموكب دبابات وآليات مصفحة تابعة للجيش الاثيوبي ما استدعى ردا على ما افاد شهود. ولم تتوافر أي معلومات على الفور حول سقوط ضحايا إذ إن الجيش الاثيوبي ضرب طوقا في الحي. وقال علي معلم هاشي احد سكان المنطقة quot;شاهدت عددا كبيرا من الرجال المسلحين ينصبون كمينا لقافلة عسكرية اثيوبيةquot;. واضاف quot;ردت القوات الاثيوبية على الفور وحصل تبادل لإطلاق النارquot;.

وقال شاهد اخر محمد شيخ دهيل إن المهاجمين تمكنوا على ما يبدو من الفرار. وروى ان quot;الدبابات الاثيوبية تعرضت لهجوم واضطرت الى إطلاق النار. حصل تبادل لإطلاق النار لكن المسلحين فرواquot;. ومساء الجمعة استهدفت قذائف هاون مقر اقامة الرئيس الصومالي عبدالله يوسف احمد في مقديشو. ولم تعرف هوية المهاجمين فضلا عن عدد الضحايا المحتملين.

وغادر غالبية المقاتلين الإسلاميين مقديشو نهاية كانون الاول(ديسمبر) امام تقدم القوات الصومالية والاثيوبية التي باتت تشرف على العاصمة. ومنذ ذلك الحين تعرض الجنود الاثيوبيون والصوماليون لعدة هجمات في مقديشو.

وقتل نحو 15 شخصا بينهم الكثير من المدنيين في العاصمة في حوادث مسلحة منذ رحيل الاسلاميين الذين لا يزال ثلاثة آلاف منهم في العاصمة على ما تفيد الحكومة الصومالية.