نواكشوط: اعلن تحالف quot;الميثاقquot; الموريتاني الذي يضم 18 حزبا وحركة سياسية مقربين من التيار الرئاسي السابق، الاحد انه قرر دعم المرشح المستقل في الانتخابات الرئاسية سيدي ولد شيخ عبد الله.واعلن الميثاق في بيان ان quot;الموريتانيين بكافحة اتجاهاتهم مدعوون الى التصويت لصالح المرشح سيدي ولد شيخ عبد الله، هذا المرشح الجامع الوحيد القادر على الحفاظ على استقرار ووحدة موريتانياquot;. واضاف البيان ان quot;مخاطر ستحيط بموريتانيا في حال وصل مرشح اخر الى السلطة. ولهذا السبب قرر اعضاء الميثاق دعم هذا المرشحquot; مؤكدا ان انتخاب اي مرشح اخر من شأنه الى يعرض quot;تماسك واستقرار البلادquot; للخطر.

وكان 18 حزبا وحركة سياسية موريتانية قريبة من التيار الرئاسي السابق، انشأوا مطلع كانون الثاني/يناير تحالف quot;الميثاقquot; في نواكشوط لدعم مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في اذار/مارس المقبل. ويضم تحالف الميثاق خصوصا الحزب الجمهوري للديموقراطية والتجدد (الحزب الحاكم السابق) وتجمع المستقلين (حزب يضم 39 نائبا).

وستنظم الانتخابات الرئاسية في 11 آذار/مارس المقبل بعد الاقتراعين البلدي والتشريعي اللذين اجريا في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر.

وتندرج هذه العمليات الانتخابية في اطار المرحلة الانتقالية التي يقودها العقيد اعل ولد محمد فال رئيس المجلس العسكري الحاكم الذي اطاح بنظام الرئيس معاوية ولد الطايع في اب/اغسطس 2005.