سمية درويش من غزة: نجا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية احد زعامات حركة حماس ، الليلة من محاولة اغتيال فاشلة بالقرب من دار الشفاء وسط مدينة غزة. وأكد مصدر مسؤول في القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية لـquot;إيلافquot; ، أن موكب رئيس الوزراء الفلسطيني تعرض الليلة لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين ، اسماهم بـquot;الانقلابيينquot;. ونفى المسؤول ذاته ، وقوع إصابات في الأرواح رغم أن إطلاق النار كان مباشرا تجاه موكب رئيس الوزراء ، على حد تعبيره.

وكانت الحكومة الفلسطينية ، قد اتهمت في الرابع عشر من الشهر الماضي من أسمتهم بـquot;التيار الانقلابيquot; بمحاولة اغتيال هنية لدى عودته إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ، والتي أسفرت حينها عن مقتل مرافقه الشخصي عبد الرحمن نصار.

وقد دعا هنية ، أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى سحب المسلحين من الشوارع ، بينما وجه مساء اليوم نداءً عاجلا لوقف الصدام وإنهاء كل مظاهر العسكرة في الشوارع ، حيث قال في بيان صحافي ، quot;حرصا على صون الدم الفلسطيني ، ووقف التدهور على الصعيد الداخلي خاصة في العلاقة ، بين حركتي فتح وحماس ، وتقديرا لكل الجهود والمبادرات الفلسطينية والعربية ، واستمرارا في تحمل المسؤولية الوطنية ، فإنني أوجه نداءً عاجلا بوقف كل أشكال الصدام وإنهاء كافة مظاهر العسكرة في المجتمع الفلسطينيquot;.

ويشار إلى أن مختلف المسؤولين من قيادات حركة فتح وحماس باتوا في مرمى نيران المسلحين ، لاسيما مع تصاعد حدة الاقتتال بين الجانبين .