إيلاف من طهران :

صرح وزير الدفاع الايراني العميد مصطفى محمد نجار ان ايران ودفاعا عن النفس ستستخدم كل الخيارات اللازمة لمواجهة التهديدات الاميركية. وردا على التصريحات الاخيرة لوزير الدفاع الاميركي من ان الباب مفتوح على كل الخيارات ضد ايران، اكد العميد محمد نجار ان على المحافظين الجدد الاميركيين المثيرين للحرب ان يدركوا ان رد ايران على اجراءاتهم سيكون خارج تصوراتهم وتنبؤاتهم.

واضاف نجار ان ايران بلد مسالم وطالب عدالة ويدعو الى المنطق والحوار والدبلوماسية وهو من اعداء العنف، والتسلط، والارهاب، والاحتلال والاعتداء على حقوق الانسان.

واوضح ان المرجعية المخولة للبت في موضوع ايران النووي وازالة سوء الفهم بشأنه هي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واصفا التعامل السياسي الاميركي الذي يعزف دوما على وتر استخدام كل الخيارات ضد ايران، بأنه فاقد للمشروعية ويناقض الاعراف الدولية.

كما اعتبر القمة الثانية للدول المطلة على بحر قزوين بأنها مهمة للغاية، مشيرا الى ان مضمون البيان الختامي يؤكد تعزيز السلام والاستقرار والهدوء ويكرس التوجه المحلي في توفير الامن في المنطقة.

واضاف العميد نجار ان قمة بحر قزوين اثبتت ان ايران مستعدة وعلى اعلى المستويات للتعاون مع جيرانها، مؤكدا ان نتائج هذه القمة بامكانها ان تكون نموذجا مناسبا للتعاون بين الدول المطلة على الخليج الفارسي.

الى ذلك اعلن قائد قوات المدفعية و الصواريخ في القوات البرية التابعة للحرس الثوري الايراني محمود جهارباغي ان القوات البرية الايرانية تستخدم القذائف الذكية للاستهداف الصحيح و الدقيق. واكد جهارباغي: اننا نملك القذائف الذكية في الظروف الراهنة و نخطط لاستخدام الذخائر الذكية الاخرى في المستقبل.