غيتس: إمتلاك إيران للسلاح النووي يهدد بنزاع كبير

البيت الأبيض يناقض تصريح بوش حول حرب عالمية

طهران: الدرع الصاروخي موجه ضد روسيا لا ضدنا

سياسة إسرائيل ضد إيران..الخنق حتى الرمق الأخير

واشنطن: اعلن البيت الابيض الخميس انه لا يعارض توقيع عقد مهم بين الحكومة العراقية وايران شرط ان لا يغطي نشاطات عسكرية خفية.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الاميركية دانا بيرينو quot;نود ان نرى جيران العراق يلعبون دورا بناء وايجابيا. اذا كانت ايران ويريدون المساعدة على بناء محطة كهربائية فهذا امر جيد جداquot; مؤكدة الدعم المبدئي للولايات المتحدة لاستثمارات الاجنبية.واضافت quot;لكن اذا كان الامر يتعلق بتغطية عمليات سرية او لادخال المزيد من المقاتلين الى البلاد وكذلك المزيد من عناصر فيلق القدس فسوف نكون قلقينquot;.

وكانت بيرينو ترد على معلومات ذكرت ان الحكومة العراقية قررت توقيع عقود بقيمة 1،1 مليار دولار مع شركات صينية وايرانية لبناء محطتين كهربائيتين كبيرتين في العراق.ذكرت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; الخميس ان هذا القرار اقلق الاميركيين الذين يشكون في ا ن تخفي النشاطات الايرانية في هذا البلد نشاطات اخرى تضر به.

ولم تؤكد المتحدثة باسم البيت الابيض توقيع اية عقود ولكنها اوضحت ان محادثات حول استثمارات مستقبلية لا تزال جارية.واكدت ايضا ان العراق دولة quot;ذات سيادةquot; وامر اختيار شركات اميركية او غير اميركية يعود الى الحكومة العراقية.

البنتاغون:عقود بقيمة 2،1 مليار دولار لشرء مركبات مدرعة

على صعيد آخر، اعلن البنتاغون عن توقيع عقود بقيمة 2،1 مليار دولار مع ثلاث شركات لشراء 2400 مركبة مدرعة مضادة للالغام.واوضح مسؤول في البنتاغون ان الشركات الثلاث التي وقعت معها هذه العقود هي quot;فورس بروتكشن انداستريزquot; وquot;بي آي إيquot; وquot;انترناشونال ميليتاري غروبquot;.

ومع كمية 2400 مدرعة جديدة يكون البنتاغون قد اوصى على 8400 مركبة مدرعة مضادة للالغام.وقررت وزارة الدفاع ان توصي على 6500 مركبة مدرعة في كانون الاول/ديسمبر ولكنها بحاجة لموافقة الكونغرس قبل توقيع هذه الطلبية.

ويأمل البنتاغون ان ينشر 1500 مدرعة في العراق قبل نهاية العام.وفي ايلول/سبتمبر الماضي، اعتبر البنتاغون انه بحاجة لاكثر من 15 الف مركبة مدرعة مصصمة خصيصا ضد الالغام خصوصا لتسليمها للقوات المنتشرة في العراق.