عمان: طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من السفارة الفلسطينية في عمان توجيه المساعدات الانسانية التي تمر عبر الاردن الى قطاع غزة نتيجة quot;الوضع المترديquot; فيه، بحسب ما اعلن السفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري اليوم الاحد.

وقال خيري quot;الرئيس عباس وعلى ضوء الوضع المتردي في قطاع غزة نتيجة الحصار ونتيجة الاغلاقات والاشتباكات التي تحصل بين حين وآخر، طلب توجيه كل ما يتوفر من مساعدات انسانية وغذائية وطبية الى غزةquot;.

واضاف quot;جرت العادة ان يتم ارسال المساعدات من الاردن او مساعدات الدول العربية التي تمر عبر المملكة على قسمين، احدهما الى الضفة الغربية والآخر الى غزة، اما الان فسيتم ارسال كافة المساعدات الى غزة نظرا للظروف هناكquot;.

واشار خيري الى ان quot;ايصال المساعدات الى الاراضي الفلسطينية يتم بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية التي تعمل بتوجيهات من الملك عبد الله الثانيquot;. وتعتبر المملكة الممر الوحيد للمساعدات الانسانية الى الاراضي الفلسطينية.وبعد ان سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في 15 حزيران/يونيو الماضي، قامت اسرائيل باغلاق المعابر من والى القطاع وتسمح فقط بدخول بعض المعونات الطبية والغاز اليه.