دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شريط صوتي منسوب له بثته قناة الجزيرة مساء الاثنين، quot;امراء الجماعات المجاهدةquot; في العراق الى وحدة الصف والاجتماع تحت راية واحدة، محذرا quot;المجاهدينquot; من التعصب.وتوجه بن لادن في التسجيل الصوتي الى quot;اخواني المجاهدين في العراقquot; داعيا اياهم الى تحقيق quot;واجبquot; هو ان quot;توحدوا صفوفكم فتجلعونها صفا واحدا كما يحب اللهquot;.

واضاف quot;اخواني امراء الجماعات المجاهدة، ان المسلمين ينتظرونكم ان تجتمعوا جميعا تحت راية واحدة لاحقاق الحق وعند قيامكم بهذه الطاعة ستنعم الامة بعام الجماعة وكم هي مشتاقة لهذا العام فعسى ان يكون قريبا عن ايديكمquot;. ودعا بن لادن quot;اهل العلم والفضل الصادقينquot; الى ان quot;يبذلوا جهودهم لتوحيد صفوف المجاهدين والا يملوا من السير في الطريق الموصل الى ذلكquot;.

ونصح بن لادن في الشريط الذي حمل عنوان quot;رسالة لاهل العراقquot; بثت الجزيرة مقتطفات منه، ناشطي تنظيم القاعدة الى quot;ان يحذورا من التعصب للرجال والجماعات والاوطانquot;. واذ اعتبر ان quot;اخوة الايمان هي الرابطة بين المسلمين وليس الانتساب الى القبيلة او الوطن او التنظيمquot; قال لمناصريه ان quot;مصلحة الجماعة مقدمة على مصلحة الفرد ومصلحة الدولة المسلمة مقدمة على مصلحة الجماعة، ومصلحة الامة مقدمة على مصلحة الدولةquot;.

وقال بن لادن ان البعض يقوم quot;بتعظيم اوامر الجماعة واوامر قادتها فيتوهم الواحد منهم انها بالضرورة لا تكون الا حقا، فيتعامل معها في واقعه العملي كانما هي نصوص معصومة وان كان يعتقد نظريا ان العصمة لرسول الله فقطquot;. واقر بن لادن بوقوع quot;اخطاءquot; قائلا ان quot;الخطأ من طبيعة البشرquot; وquot;قد وقع الخطأ وارتكبت كبائر في خير القرونquot;.

واضاف quot;واما من في قلوبهم مرض فانهم يتتبعون عورات وسقطات المجاهدين ويضخمونها ولربما نسبوها كنتيجة لعبادة الجهاد تحت مسمى العنف والارهاب حسبي الله عليهم (..) فالمجاهدون هم من ابناء هذه الامة، يصيبون ويخطئون، ومن اتهم بالوقوع في حد من حدود الله احيل للقضاءquot;.

ودعا بن لادن quot;العلماء وامراء المجاهدين وشيوخ العشائر الى ان يبذلوا جهدهم بين كل طائفتين تختلفان ويقضوا بينهم بشرع اللهquot;. وتتزامن دعوة بن لادن هذه مع تزايد المواجهات بين تنظيمات للمتمردين العراقيين السنة وعشائر سنية من جهة وبين مقاتلي القاعدة في العراق.