طشقند: إلتقى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى فى مستهل زيارته لطشقند صباح اليوم الرئيس إسلام كريموف رئيس جمهورية أوزبكستان الذى رحب به وبالوفد الرسمى المرافق فى مقر الرئاسة بالعاصمة الاوزبكية.

وقد تبادل حاكم دبى والرئيس الاوزبكى الحديث حول مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والاقليمية والدولية والدور الرئيسى للاقتصاد والتنمية بكافة مكوناتها فى اختصار المسافات بين الدول والشعوب وبناء السلام والاستقرار العالمى المنشود. كما تطرق الحديث بينه ومضيفه الى العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية اوزبكستان على المستويين الرسمى والشعبى والتأكيد على المضى قدما فى اتجاه مد الجسور بين الجانبين وبلورة افكار مشتركة من اجل التأسيس لعلاقات مستقبلية قائمة على التعاون الاقتصادى والتجارى وتبادل الخبرات فى ضوء توافر الامكانات والرغبة الصادقة لدى القيادتين والبلدين الصديقين.

واعتبر الشيخ محمد بن مكتوم ان زيارته لاوزبكستان تأتى فى اطار زياراته للدول الشقيقة والصديقة للتعرف على الامكانات المتوفرة لدى هذه الدول وتبادل الرأى مع قادتها والمسؤولين فيها حول المسائل والمجالات التى يمكن لدولة الامارات ان تساعد فيها الاصدقاء والاشقاء وايجاد افاق ارحب للتعاون الاقتصادى والاستثمارى وبناء شراكات مفيدة تعود بالخير والمنفعة على شعبنا وشعوب هذه الدول.

من جهته اشاد الرئيس اسلام كريموف بمستوى النهضة الحضارية وسياسة التنمية والتحديث التى تنتهجها دولة الامارات فى مختلف القطاعات مشيرا اثناء تعليقه على العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الامارات الى المستوى العالمى والسمعة الطيبة الى وصلت اليها المشاريع الاستثمارية العملاقة فى الدولة وما تحظى به دبى من تجربة ناجحة وخبرة طويلة بفضل رؤية بن راشد وقيادته لفريق عمل اثبت جدارته فى شتى الميادين.

حضر اللقاء عدد من اعضاء الوفد المرافق له نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كما حضره عن الجانب الاوزبكى شوكت مير ضيايف رئيس الوزراء وكبار رجالات الدولة. وكان الشيخ محمد بن راشد قد وصل الى طشقند فى وقت سابق من صباح اليوم وكان فى استقباله والوفد المرافق على ارض مطار طشقند الدولى وشوكت مير ضيايف رئيس الوزراء الاوزبكى وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الاوزبكيين.

ويرافقه وفد وزاري وحكومي رفيع يضم في عضويته الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الامارات والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد والدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة ومحمد حسين الشعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم وعبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانيء والجمارك في دبي والمنطقة الحرة بجبل علي والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب حاكم دبي والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي ومحمد حارب المحيربي قنصل عام الامارات في طشقند الى جانب عدد من المرافقين والوفد الاعلامي.